2021/01/20
رئيس يمني ينصح هادي بالاستقالة ويطرح 4 حلول لإنها أزمة اليمن ويؤكد: 3 أطراف من بيدها انهاء الحرب

نصح الرئيس اليمني الاسبق، علي ناصر محمد، الرئيس عبدربه منصور هادي بتقديم استقالته إلى الشعب في حال لم يتم التوصل إلى حل ينهي الصراع في اليمن.

وقال علي ناصر محمد: "نحذر اليوم من التصعيد في الجنوب والشمال ومن استمرار الحرب في اليمن شمالاً وجنوباً ونطالب الأشقاء أن يساعدوا شعبنا في وضع نهاية لهذه الحرب ولهذا التوتر في عدن والمحافظات، ولهذه الانقسامات والصراعات ففي استقرار اليمن استقرارا للمنطقة والعالم".

وأضاف محمد: "إذا لم يتحقق هذا فإنني أطالب الرئيس عبد ربه منصور أن يقدم استقالته للشعب وعلى كافة الأطراف المحلية والاقليمية والدولية أن تتحمل مسؤوليتها تجاه شعبنا وأمنه واستقراره".

واشار محمد إلى أن قرار وقف الحرب في اليمن "سعودي إماراتي اميركي فلا الشرعية بيدها قرار وحدها ولا الانتقالي بيده قرار ولا مجلس الأمن ومبعوثها بيدهم قرار ولا القوى السياسية الأخرى اليوم يمتلكون قرارا للحل والحسم"، لافتا إلى أن "الشعب هو من يدفع الثمن بخيرة أبنائه من الطرفين ومن أمنه واستقراره وسيادته الوطنية"، وفق ما اورده موقع "عدن الغد".

وأكد الرئيس اليمني الاسبق، علي ناصر محمد أنه "لايمكن لأي طرف أن يحكم وحده لا الشرعية ولا الانتقالي ولا الحوثيون ولا غيرهم".

واعتبر محمد أن الحل يتمثل في "حوار وطني يُفضي الى حل توافقي وطني وبرعاية إقليمية ودولية في الجنوب والشمال بقيام دولة اتحادية، وبتشكيل حكومة وحدة وطنية ووجود رئيس واحد وجيش واحد لمرحلة انتقالية حتى يتم الاستفتاء على الدستور واجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية ومناقشة جميع الخيارات حول شكل الدولة ومستقبلها".

وأكد محمد أن السلطة تتسع للجميع والوطن يتسع للجميع والثروة تكفي الجميع..ولازال البعض يكرر نفس السيناريو اليوم كأن تجارب الماضي غير كافية وقد صار الوطن كله جنوباً وشمالاً في مهب الريح.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news21399.html