2021/01/27
حملة واسعة للمطالبة بإقالة سفير اليمن لدى باريس بعد "خطأ دبلوماسي قاتل" (فيديو)

شن نشطاء يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي هجوما حادا على سفير البلاد لدى جمهورية فرنسا، رياض ياسين، على خلفية "خطأ" دبلوماسي قاتل وقع فيه اثناء مقابلة تلفزيونية.

وقال ياسين ردا على سؤال في لقاء مباشر مع "قناة الحدث" حول اتهامات للدبلوماسية اليمنية التي لم تقم بدورها لايضاح الصورة البشعة التي تمارسها مليشيا الحوثي ضد ابناء اليمن: "ليس هناك خجل ولكن ما يحصل في الارض وانعكاساتها وعندما تبدأ الناس في التحرك وتوضح صورة ما تعانيه هذا يؤدي إلى أن الدبلوماسية تستطيع التحرك بناء على وقائع".

وأضاف: "عندما يكون هناك صمت للذين يعانون في مناطق سيطرة الحوثيين ولا يظهرون معاناتهم لا تستطيع الدبلوماسية ان تعكس هذه الامور".

وردت عليه مذيعة قناة "الحدث" قائلة: "الناس تحت وطأة السلاح..الناس تقتل..الناس تختطف من بيوتها"، ليبلع السفير رياض ريقه ويحاول التهرب من إجابته السابقة.

 

سفير اليمن في فرنسا رياض ياسين يقع في "خطأ" دبلوماسي قاتل في لقاء مباشر

Posted by ‎المشهد الخليجي‎ on Tuesday, January 26, 2021

وقال الناشط الحقوقي، رياض الدبعي، تعليقا على حديث السفير رياض ياسين بالقول: "هذا الرجل لا يمثل الدبلوماسية اليمنية، هذا الرجل لا يشعر بوجع وقهر اليمنيين من إنقلاب الحوثيين".

وأشار الدبعي إلى أن "هذه الشخصيات لا يمكن الاعتماد عليها في تغير رأي عام لصالح الشرعية".

من جانبه اقترح الصحفي اليمني، أشرف عبدالغني، اطلاق حملة لإقالة السفير رياض ياسين بعد ما وصفها بـ"الفضيحة" التي ظهر بها.

وقال عبدالغني: "هنا يبرز سؤال مهم، هل يمثل رياض ياسين، السلطة اليمنية الشرعية في باريس، أم يمثل جماعة الحوثي، حتى ينتدب نفسه، لشيطنة الحملة الأخيرة والتقليل من شأنها وفعاليتها؟".


من جانبه عبر الصحفي الحقوقي، همدان العليي، عن صدمته من إجابة السفير اليمني لدى فرنسا، لافتا إلى أن السفير يطالب من الرهائن في مناطق سيطرة الحوثيين أن يتكلموا.

رئيس مركز سبأ الإعلامي بمحافظة مأرب، الصحفي وليد الراجحي من جانبه قال: "نه يجب على الشعب أن يتحرك لإيصال صوته للعالم..! هذه إحدى صور الدبلوماسية اليمنية".

وأضاف الراجحي: "من هنا خذلنا، ستة أعوام من جرائم مليشيا الارهاب الحوثي ودبلوماسي يمثل بلادنا لايعلم فكيف يمكنه يُعْلِم العالم".

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news22001.html