2021/02/06
البحرين ترفع نسبة تطبيق العمل من المنزل للموظفين بالجهات الحكومية إلى 70%

أصدر ديوان الخدمة المدنية في مملكة البحرين اليوم الجمعة، توجيهات برفع نسبة تطبيق سياسة العمل من المنزل إلى 70% كحد أقصى من عدد الموظفين في الجهة الحكومية، وأن تعطى الأولوية للموظفات الحوامل والموظفين كبار السن ومن يعانون من أمراض مزمنة وظروف صحية كامنة.

وصرح رئيس ديوان الخدمة المدنية في البحرين أحمد بن زايد الزايد، بأن ديوان وجه بأن تشمل الأولوية الموظفين أزواج الموظفات اللاتي يباشرن مهام حيوية بالصفوف الأمامية لمواجهة فيروس كورونا، بالإضافة إلى استمرار تطبيق سياسة العمل من المنزل للأم العاملة في الجهات الحكومية وحتى إشعار آخر، بحسب وكالة الانباء البحرينية.

وأوضح الزايد بأن التوجيهات أكدت على وجوب تأدية الموظفين لمهامهم الوظيفية بالتناوب بين العمل من المنزل والتواجد بمقر العمل فيما بينهم أسبوعياً، ويستثنى من هذه التوجيهات الوظائف الحيوية بالجهات الحكومية التي تقدم خدمات الصحة والكهرباء والماء وشؤون الطيران المدني والصرف الصحي وغيرها من الخدمات الضرورية مع استمرار الأم العاملة بتأدية الوظائف الحيوية وبالأخص الوظائف الصحية وفقاً لمقتضيات الصالح العام.

وأكد الزايد على ضرورة التزام الجهات الحكومية بالإجراءات الوقائية بإلزام كافة الموظفين والمراجعين بلبس كمامات الوجه الوقائية، وفحص الحرارة قبل دخول الموظفين والمراجعين لمقر الجهة الحكومية، وإلزام الموظفين والمراجعين بالتباعد الاجتماعي، بالإضافة إلى حصر عقد الاجتماعات عن بعد من خلال البرامج الافتراضية، وإلزام كافة الموظفين بعدم التجمع أو التنقل بين المكاتب، مع القيام بعمليات التعقيم لجميع الأسطح والمكاتب والمصاعد ودورات المياه بشكل دوري.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news23160.html