2021/02/09
وفد الانتقالي الزائر لـ"موسكو" يعود إلى عدن باستثناء الزبيدي...والاخير يتلقى دعوة لزيارة بريطانيا

عاد إلى العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن)، اليوم الثلاثاء، وفد المجلس الانتقالي الجنوبي بعد زيارة رسمية إلى العاصمة الروسية موسكو آخر شهر يناير الماضي.

وقالت مصادر مطلعة لـ"المشهد الخليجي" إن اعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي؛ الدكتور ناصر الخبجي، وعبدالرحمن شيخ، وعلي الكثيري، وعدنان الكاف والأمين العام للمجلس محافظ عدن احمد حامد لملس، وصلوا صباح اليوم إلى عدن قادمين من موسكو.

وأوضحت المصادر أن رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزبيدي، لم يكن ضمن العائدين إلى عدن وتوجه إلى مقر إقامته في العاصمة الاماراتية أبوظبي.

وكشفت المصادر أن الزبيدي تلقى دعوة رسمية لزيارة بريطانيا، و"تجري الترتيبات لاستضافته وسيعلن عن الزيارة في وقت لاحق".

وقال المتحدث الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي، علي الكثيري، في تصريح صحفي، إن مباحثات الزُبيدي مع المسؤولين في روسيا الاتحادية، كانت بناءة ومثمرة، حيث تطابقت المواقف والرؤى تجاه ضرورة الدفع بعملية سلام شاملة تستوعب كافة القضايا والأطراف، وفي صدارتها قضية شعب الجنوب، بما يحقق تطلعات وأهداف الجنوبيين بقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي.

وأشار الكثيري إلى أن الزُبيدي والوفد المرافق له، أجروا سلسلة لقاءات ناجحة ومثمرة مع مسؤولين في وزارة الخارجية ومجلسي الاتحاد والدوما، كما التقى بنخبة من العلماء والباحثين المهتمين في الشأن الجنوبي، مضيفاً أن هذه الزيارة قد شكلت تطوراً نوعياً في علاقة المجلس الانتقالي الجنوبي مع الأصدقاء في روسيا الاتحادية.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news23564.html