2021/02/09
بعد شهر من قمة العلا بالسعودية.. أمير قطر يوجه رسالة إلى أمير الكويت بشأن الأزمة الخليجية - تفاصيلها

وجه أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، رسالة إلى أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وذلك بعد أكثر من شهر على إعلان المصالحة الخليجية، في 5 يناير/كانون الثاني الماضي.

وقام سفير دولة قطر لدى الكويت، بندر محمد العطية، بتسليم الرسالة الخطية إلى الشيخ نواف الأحمد، بحسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وذكرت الوكالة أن الأمير تسلم الرسالة الخطية، والتي تضمنت "إعراب الشيخ تميم عن عميق تقديره وتثمينه للجهود المخلصة والمساعي الحميدة في إنجاح اجتماع الدورة الـ41 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، والتي عقدت في محافظة العلا بالسعودية وأثمرت بنتائجها الإيجابية الخيرة على لحمة الشعوب الخليجية الشقيقة".

كما تضمنت الرسالة "العلاقات الأخوية الطيبة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، وسبل تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات".

من جانبه أعرب الشيخ نواف عن خالص شكره وبالغ تقديره على ما أبداه الشيخ تميم من طيب المشاعر التي تعكس عمق العلاقات التاريخية الراسخة بين دول وشعوب مجلس التعاون الخليجي، بما يعزز مسيرة التعاون والعمل الخليجي المشترك. 

كما نقل أمير الكويت "تحياته للأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، ولأمير دولة قطر، متمنياً لهما ولشعب قطر الشقيق موفور الصحة ودوام العافية والرفعة والازدهار".

وفي يناير/كانون الثاني الماضي، شهدت قمة العلا إعلان اتفاق المصالحة بين دولة قطر ورباعي المقاطعة، وهو الاتفاق الذي أكد طي صفحة الخلاف استنادًا إلى احترام سيادة الدول.

وكان للكويت دور بارز في التوصل إلى عقد المصالحة الخليجية، عبر الوساطة التي أطلقتها بعيد انطلاع الأزمة الخليجية، في يونيو/حزيران 2017.

وبعد ثلاثة أعوام ونصف العام من الأزمة الخليجية، تمكنت الكويت بعد جهود حثيثة من جمع الفرقاء، وإعادة اللحمة إلى البيت الخليجي، وسط ترحيب دولي وإقليمي وعربي بدورها الفاعل خلال سنوات الأزمة.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news23655.html