2019/11/12
معين إلى عدن "مكسور الجناح" بأوامر صارمة من الرئيس هادي.. (تفاصيل حصرية)

 

كشفت مصادر إعلامية، الثلاثاء، عن أوامر صارمة وجهها الرئيس عبدربه منصور هادي، إلى رئيس الحكومة معين عبدالملك، بالعودة فورا إلى العاصمة المؤقتة عدن، وفقا لبنود "اتفاق الرياض" مع المجلس الانتقالي الجنوبي.

وقالت المصادر، بأن أوامر الرئيس هادي جاءت بعد رفض ومماطلة معين العودة إلى عدن لأسباب مجهولة في بادرة خطيرة قد تنسف الاتفاقية برمتها.

وأكدت المصادر بأن معين عبدالملك سيغادر الرياض إلى العاصمة المؤقتة عدن غدا الأربعاء بعد أن مضى يومين من المقرر لعودته وفقا لاتفاق الرياض.

من جهة أخرى، كشفت مصادر سياسية عن "رسالة تطمين" تلقاها رئيس الحكومة معين عبدالملك، من دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك خلال لقاء جمعه بسفير اليمن في الإمارات فهد سعيد المنهالي.

وأوضحت المصادر، بأن لقاء معين بالسفير حمل عدد من الرسائل حول تشكيل الحكومة القادمة، وأن السفير طمان معين عبدالملك، أنه سيكون على رأس الحكومة القادمة نظرا للمرونة التي أبداها وكذلك لتخليه عن الملف السياسي والعسكري وهو الذي يقبله قيادات المجلس الانتقالي.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news2517.html