2021/02/26
شائعات مليشيا الحوثي الارهابية تنقلب ضدها وتوقع عناصرها في الفخ.. والرد قاسي من الجيش الوطني

اعتادت مليشيا الحوثي الارهابية بث الشائعات للتضليل على اتباعها والزج بهم إلى جبهات القتال وصناعة انتصارات وهمية إلا أن ذلك كثيراً ما يوقعها في شر أعمالها.

ومن أبرز شائعاتها اليوم الجمعة زعمها عبر أبواقها السيطرة على جبل البلق الغربي واستشهاد قائد قوات الأمن الخاصة بمأرب العميد عبدالغني شعلان، ودخول مدينة مارب.

وقال مراسل قناة اليمن الفضائية الصحفي عبدالله أبو سعد إن نقطة عسكرية للجيش في صرواح ألقت القبض على عناصر حوثية قالت إنها في طريقها إلى مدينة مارب بعد سيطرتهم عليها بحسب تأكيدات المشرف التابع لهم المدعو أبو مرتضى حسب زعمهم.

وأكد أبو سعد أن العناصر الحوثية أكدت أن القيادي الحوثي المدعو ابو مرتضى أطلعهم على مشاهد مصورة تؤكد سيطرتهم على مدينة مارب.

وتهدف مليشيا الحوثي الارهابية من خلال هذه الفبركة والتضليل لعناصرها إلى رفع معنوياتهم المنهارة للتقدم إلى جبهات القتال دون الاكتراث بمصيرهم.

أما بالنسبة للأبطال قادة وأفراداً فلا تصلهم شائعات الحوثي وليس لديهم فراغ لمتابعتها أو الرد عليها غير في الميدان ومن فوهات البنادق.

وقد كان الرد قاسياً على عناصر مليشيا الحوثي الارهابية التي تسللت إلى ميسرة جبهة صرواح في محاولة يائسة منها للوصول إلى التباب القريبة من جبل البلق الغربي وقد تم القضاء على كافة عناصرها وسقطوا بين قتلى وجرحى وأسرى.

أما بخصوص شائعة مليشيا الحوثي الارهابية التي تزعم فيها استشهاد قائد قوات الأمن الخاصة بمحافظة مأرب العميد عبدالغني شعلان، فقد نفى شقيقه زيد شعلان ما تروج له وسائل إعلام مليشيات الحوثي الإرهابية وناشطيها من شائعات واكاذيب تتحدث عن استشهاد شقيقه القائد العميد عبدالغني شعلان، اثناء مشاركته في المعارك ضد المليشيات الانقلابية في جبهة صرواح غرب مأرب.

وكتب زيد شعلان شقيق العميد عبدالغني شعلان، اليوم منشور على حسابه في موقع  التواصل الاجتماعي فيسبوك  نفى فيه صحة ما تروج له  المليشيات الانقلابية وناشطيها على مواقع التواصل الاجتماعي  من أكاذيب وشائعات لا أساس لها من الصحة بشأن استشهاد شقيقه.

مؤكداً أن المليشيات الانقلابية تهدف من وراء الترويج لمثل هذه الشائعات الى مراقبة وتتبع القيادات العسكرية والامنية في محافظة مأرب وتحديد مواقعهم من خلال تتبع الاتصالات الهاتفية عبر شركات الاتصالات الخاضعة لسيطرتها.

وحذر شعلان في منشور آخر من نشر مثل هذه الشائعات الحوثية التي تستهدف معنويات الابطال في الجبهات وعدم التعامل معها ودعا الى كشف مصادرها ومراقبة كل من يروجون لها والتحقق والتثبت من أهدافهم الخبيثة.

مشيراً الى أن المليشيات الانقلابية سعت من خلال نشرها لشائعة استشهاد شقيقه الى خلق انتصار اعلامي وهمي لرفع معنويات مقاتليها في الجبهات المنهارة نتيجة الهزائم والانكسارات التي منيت بها أمس في جبهة صرواح بعد تمكن أبطال الجيش من تحرير منطقة الزور بشكل كامل واستعادة السيطرة على التباب السود في ذات الجبهة.

وتفاعل ناشطو مليشيات  الحوثي الانقلابية مع شائعة استشهاد قائد قوات الامن الخاصة بمحافظة مأرب العميد عبدالغني شعلان وتداولوها اليوم على نطاق واسع  في كل مواقع التواصل الاجتماعي وغردوا بها باللغتين العربية والانجليزية واستخدموا أكثر من طريقة واسلوب في نشر هذه الشائعة بين تغريدات تعزي في استشهاده نشرتها حسابات حوثية  تدعي انتمائها لصفوف الشرعية ، وتغريدات تحتفي بمقتله نشرتها حسابات حوثية وبين تغريدات تتساءل  عن مصيره نشرها ناشطون يصفون انفسهم بأنهم مستقلين.

وتكثف مليشيا الحوثي الإرهابية من نشر الشائعات والاكاذيب لزرع المعنويات في عناصرها بالتزاَمن مع اشتعال المعارك في جبهات القتال بمارب الذي تتكبد فيه المليشيات خسائر فادحه في الأرواح والعتاد.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news25263.html