2021/03/04
مسلحون حوثيون يختطفون يوتيوبر شهير انتقد زعيم الميليشيا

أقدمت عناصر تابعة لميليشيا الحوثي الانقلابية على اختطاف يوتيوبر شهير على خلفية دعوته لتصحيح الخلل في السلطة القضائية في مناطق سيطرة الحوثيين.

وقال مراسل "المشهد الخليجي" في صنعاء إن عناصر مسلحة تتبع ميليشيا الحوثي الانقلابية أقدمت، مساء الاربعاء، على اقتحام منزل اليوتيوبر الشهير مصطفى المومري، في منطقة الجامعة القديمة وسط صنعاء واختطفته واقتادته إلى جهة مجهولة.

 وأوضح المراسل أن الاختطاف يأتي بعد انتقاده لزعيم الحوثيين وتجاهله لفساد السلطة القضائية في مناطق الميليشيا التي تماطل في تنفيذ حكم الاعدام بحق قتلة الشاب عبدالله الاغبري التي أصبحت قضية رأي عام.

وكان 6 من العاملين في محلات السباعي لبيع وصيانة أجهزة الهواتف المحمولة في صنعاء أقدموا في 26 اغسطس على ارتكاب جريمة مروعة هزت أركان المجتمع اليمني بتعذيبهم وقتلهم الشاب عبدالله الاغبري الذي كان يعمل أيضا في المحل ذاته بعد ان كشف قيامهم بابتزاز فتيات بصور وفيديوهات تم نسخها من هواتفهن اللاتي وضعنهن لصيانتها في المحل.

وقضت محكمة الاستئناف الخاضعة لسيطرة الحوثيين قضت في ديسمبر 2020 بالإعدام لأربعة مدانين بتهمة قتل وتعذيب الشاب الاغبري في 26 اغسطس من العام ذاته.

والمتهمون المحكوم عليهم بالإعدام هم: عبد الله حسين ناصر السباعي، وليد سعيد صغير العامري، محمد عبدالواحد محمد الحميدي، دليل شوعي محمد الجربة، فيما تم الاكتفاء بسجن المتهم الخامس (منيف قائد عبدالله مغلس) خمس سنوات بدلاً من حكم الإعدام، وسجن المتهم السادس (عبدالله إسماعيل القدسي) 6 أشهر بدلاً من عامين.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news25773.html