2021/03/08
نشطاء سعوديون يحولون هاشتاق عنصري تصدر الترند في المملكة إلى "عاصفة" لنصرة اليمنيين 

حوّل النشطاء في المملكة العربية السعودية هاشتاق وصف بـ"العنصري" إلى "عاصفة" أخرى نصرة لليمنيين والتذكير بأنهم أصل العرب والإشادة بأخلاقهم وطيبتهم. 

وتصدر هاشتاق #ترحيل_اليمنيين_مطلب_وطني الترند على منصة التدوين المصغر "تويتر" تحدث بعض  النشطاء أن جهات مرتبطة بإيران تقف وراء إطلاقه.

ويأتي تصدر الهاشتاق عقب هجوم استهدف، أمس الاحد، ميناء رأس تنورة بالمنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية أعلنت ميليشيا الحوثي الانقلابية تنفيذه بطائرات بدون طيار، في حين أكد مستشار في الديوان الملكي السعودي أن الهجوم تتحمل مسؤوليته إيران.

وقال ناشط سعودي عرف عن نفسه باسم "سلطان": "هذه الهشتاقات اللعينة تروجها المطابخ المجوسية في ايران ولبنان لزرع الفتن لكن كل الشرفاء باليمن والسعودية يد واحدة لدعس ايران ومشروعها الصفوي المجوسي باليمن".

من جانبه قال الناشط السعودي طلال الحربي: "هاشتاق عنصري وقذر مثل صاحبه ..يقول الله تعالى:( ولا تزر وازرة وزر أُخرى )، اتركوا عنكم هذه اللغة العفنة".

وقال الناشط السعودي تركي الجابر: "ليس كل يمني حوثي اليمنيين أخوة لنا وهذا الهاشتاق يريد زرع فتنة وان شاء الله يتم دحر هؤلاء الخونة اتباع إيران".

ودخل اليمن في اتون حرب اهلية منذ اجتياح ميليشيا الحوثي العاصمة صنعاء في سبتمبر 2014 وانقلابها على السلطة الشرعية المعترف بها دوليا.

وتقود السعودية منذ مارس 2015 تحالفا عسكريا بهدف انهاء انقلاب الحوثيين واعادة الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي إلى اليمن.

من جانبها قالت الناشطة السعودية امل محمد: "إللي مسوي هل هشتاق ماعرف ان نص او الاغلب من الجنوب متداخلين مع اليمن ولا عرف ان اليمن اصل العرب. اذا في جماعه تعوث فساد باليمن وجالسه تضرنا ماهو معناه نشمل كل اليمنين، ايش هذي العنصريه احنا مسلمين وعرب، الله ينجي اهل اليمن من الشر اللي فيها يارب".

وقال القاضي السابق في القضاء التجاري والإداري، المحامي والمحكّم السعودي، د. محمد الجذلاني: "الحرب التي تخوضها بلادنا هي لإنقاذ اليمن واليمنيين والدفاع عن حدودنا من عدوان الحوثي المدعوم (دولياً) وليست حرباً على اليمن واليمنيين".

من جانبه قال الناشط السعودي عبدالكريم الفاضل من جانبه قال: "ليس كل يمني حوثي وليس كل حوثي يمني..اليمنيين أخوة لنا ونعلم مدى حبهم للسعودية ونعلم أنهم ليسوا راضيين عن أفعال المجرمين الحوثيين فدعوا عنكم هؤلاء السفلة الذين أن يفرقوا بيننا حمى الله وطني واليمن ودحر الله كيد الحوثيين أذناب إيران".

ويشكل مغتربو اليمن في السعودية نحو 70-80% من إجمالي المغتربين حيث تتحدث احصاءات غير رسمية أن المملكة تستضيف قرابة 2 مليون يمني.

وتداول النشطاء عبر الهاشتاق كلمة أدلى بها ولي عهد المملكة العربية السعودية الامير محمد بن سلمان، في العام 2018 خلال لقائه عدد من مشائخ اليمن حيث قال: "اليمن هي عمق العرب وأساس العرب وأصل العرب".

وقال الناشط السعودي ماجد المرَّي تعليقا على تصدر الهاشتاق الترند في "تويتر": "ترند سخيف بمعنى الكلمه...ملك الدولة العظمى يرحب باليمنيين ويضمهم إلى احضانه ويكرمهم ويعطيهم الأمان ويعلم جيداً أن جماعة  الحوثي لاتمد  لليمنيين  المغتربين بأي صله...فهكذا تفعلون بمن يطلب عونكم!".

من جانبه أشار الناشط السعودي عـلـي عـبــدالـكريــم تعليقا أن "الهاشتاق ردت عليه السعودية بالفعل وليس بالقول،الطيران يساند الرجال في الجبهات المشتعلة من مارب إلى الجوف الى تعز إضافة إلى دك حصون الحوثي ومعاقله في صنعاء وصعدة، لو كانت الدول تدار بعقول العنصريين والبزران لفسدت وأفسدت".

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news26127.html