2021/03/09
صادرات تركيا إلى السعودية تتراجع بنسبة 80%

تراجعت الصادرات التركية إلى السعودية بنسبة 80.72% خلال الربع الأخير من العام الماضي 2020 مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي 2019.

ذكرت صحيفة "عكاظ" أن رصدا أجرته أظهر تراجع الواردات التركية إلى المملكة إلى 543.97 مليون ريال، مقارنة بواردات قيمتها 2.82 مليار ريال، لتنخفض قيمة الواردات بما يعادل 2.28 مليار ريال.

وبحسب الصحيفة يأتي ذلك تزامنا مع حملة المقاطعة الشعبية التي أطلقها المواطنون السعوديون، وقيام رئيس مجلس الغرف عجلان العجلان بإطلاق اللاءات الـ3 في وجه تركيا، داعيا المواطنين ورجال الأعمال إلى مقاطعة كل المنتجات والسياحة والاستثمار في تركيا، قائلا: "لا استثمار، لا استيراد، لا سياحة" في تركيا. 

ونقلت الصحيف عن العجلان القول إن "الاستجابة لحملات المقاطعة للمنتجات التركية من المواطنين والتجار وكذلك من المقيمين أدى إلى إنجاح عملية المقاطعة".

وحول مدى تأثر المصانع والمنتجات التركية بحملات المقاطعة من المملكة أكد العجلان أن المملكة والمواطن السعودي يمتلك قوة شرائية ضخمة جدا، والسوق السعودي من أقوى أسواق الشرق الأوسط، وأقوى 20 اقتصادًا في العالم، وخسارة تركيا بسبب المقاطعة ولا يمكن تعويضها، لأن قوة السوق السعودي تعادل 10 أسواق أخرى.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news26243.html