2021/04/06
افشال وكسر هجومين حوثيين وعمليات تسلل جنوب اليمن

تمكنت وحدات من القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية في قطاع الفاخر بمحافظة الضالع (جنوب اليمن) من كسر هجوم بالتزامن مع عملية تسلل باتجاه مواقعها في تباب عثمان، الى جانب كسر هجوم آخر باتجاه قطاعي بتار وحبيل يحيى.

وذكر المركز الإعلامي لمحور الضالع أن عناصر من ميليشيا الحوثي حاولت، مساء أمس، بشكل مستميت التسلل باتجاه تباب عثمان بالفاخر إلا أنها تلقت ضربات وصفها بـ"الموجعة" افقدتها توازنها.

وأشار المركز إلى أن المليشيات أسندت عناصرها المهاجمة والمتسللة بتغطية نارية مكثفة من قذائف الهاون و"بي إم بي" واستخدمت بكثافة العيارات النارية المتوسطة والخفيفة، إلا أنها أجبرت على التراجع بعد تلقيها رد رادع في معركة استمرت لأكثر من ساعة.

ولفت المركز إلى أنه اندلعت ايضاً مواجهات عنيفة عند الساعة الثالثة فجراً اليوم الثلاثاء في قطاع بتار وقطاع حبيل يحيى شمال شرقي مديرية الحشاء على إثر محاولة هجومية شنتها المليشيات الحوثية باتجاه تباب بتار ومواقع الحرة و قروض، إلا انها سرعان ما انكسرت بعد شن القوات المشتركة الهجومة هجوماً مضاداً مسنوداً بقصفاً مكثفاً من سلاح المدفعية استهدفت مواقع تمركز نيران أسلحتها الثقيلة في مؤخرتها ما دفعها إلى الفرار والتراجع غير المنظم.

وأكد المركز أن مليشيا الحوثي تكبدت في الهجومين خسائر بشرية تضاف إلى خسائرها في هجومها قبل يومين باتجاه الحرة وبتار، حيث لقي ستة من عناصرها مصرعهم وأصيب آخرين في وسط حبيل عبيد جنوبي بلدة حبيل يحيى سقطوا جميعهم بمواجهات مباشرة وقصف لقذائف المدفعية.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news28800.html