2021/04/07
"فيديو" اجبرني اقبل قدميه ليخبرني بأنه لم يغتصب ابنتي ...شهادات نساء اليمن ضد الهالك زابن

ما  أن نعت وزارة الداخلية في حكومة الحوثيين غير المعترف بها دولياً، سلطان صالح زابن مدير عام البحث الجنائي،حتى توالت فيديوهات لنساء الذي سجن بأمر منه واصناف التعذيب والاغتصاب الذي مارسه في حقهن ويعتبر اول رجل يمني يسجل بقائمة مغتصبي النساء في الامم المتحده  .

وقد لعب دورا بارزا في حملات الترهيب والاعتقالات المنهجية والاحتجاز والتعذيب والعنف الجنسي، ضد نساء يمنيات مختطفات، بحسب ما نقلت وسائل إعلام محلية عن شهادات معتقلات سابقات.

يذكر أن زابن الذي يكنى باسم "أبو صقر" ، تدرب على يد الحرس الثوري وخبراء ميليشيا حزب الله بين عامي 2011 و2013، بحسب ما أفادت وسائل إعلام محلية. وتربطه علاقة وثيقة بزعيم الحوثيين "عبد الملك الحوثي".

كما يعد المؤسس الفعلي لجهاز الزينبيات للمهام الأمنية والتجسسية.

فقد تردد اسم "سلطان زابن"، المتحدر من "رازح" بمحافظة صعدة، مرارا ضمن تقارير حقوقية عن أعمال اعتقال وتعذيب طالت يمنيات معتقلات في سجون سرية، بعد تعيينه مديرا للبحث الجنائي في العاصمة اليمنية.

كما أفيد عن تورطه في اختطاف وإخفاء النساء في عدة مبان مدنية حوّلتها الميليشيات إلى معتقلات وسجون سرية، بحسب ما أكدت المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news28912.html