2021/04/08
الكويت: ملتزمون بوحدة واستقرار اليمن واحلال السلام وفق المرجعيات الثلاث

جدد وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي، الشيخ احمد ناصر الصباح التأكيد على إلتزام بلاده بالوقوف مع وحدة واستقرار اليمن وإعادة الأمن والأمان إلى ربوعه، ومساندتها لكافة الجهود الرامية للوصول إلى حل يفضي إلى سلام دائم في اليمن، وفقاً للمرجعات الثلاث المتفق عليها والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

كما جدد الصباح، خلال لقائه، الاربعاء، وزير الخارجية وشؤون المغتربين في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، دعم دولة الكويت لمبادرة المملكة العربية السعودية الجديدة لإنهاء الأزمة في اليمن والتي أعلنت عنها في 22 مارس الماض،، والاتفاق على وقف إطلاق النار تحت مراقبة الأمم المتحدة، وصولاً على الحل السياسي المنشود.

وجدد الصباح إدانة وإستنكار دولة الكويت للهجمات المستمرة والمتكررة التي تنفذها ميليشيا الحوثي والتي تستهدف الضواحي والمنشآت المدنية في اليمن وفي المملكة العربية السعودية الشقيقة، الأمر الذي يعد تهديداً مباشراً للأمن القومي الخليجي والعربي.

من ناحيته قدم وزير الخارجية وشؤون المغتربين في الجمهورية اليمنية الشقيقة شرحاً عن آخر المستجدات الحاصلة في اليمن، معرباً عن بالغ الثناء والتقدير لدور دولة الكويت وإسهاماتها نحو دعم أشقائها في اليمن خاصة على الصعيد الإنساني، ولمساعيها الرامية إلى تحقيق الأمن والإستقرار وتخفيف المعاناة الإنسانية التي يعيشها الشعب اليمني الشقيق.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news28919.html