2021/04/08
الرئاسة اليمنية تنعي مسؤولا عسكريا بارزا قتل في مواجهات مع الحوثيين

نعت الرئاسة اليمنية، مساء الاربعاء، رئيس أركان المنطقة العسكرية السابعة، اللواء محمد مشلي الحرملي، مشيرة إلى أنه قتل "وهو يؤدي واجبه الوطني والبطولي في قيادة المعارك ضد المليشيا الحوثية الايرانية" دون ان تحدد المكان.

وذكرت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) في نسختها الحكومية أن الرئيس عبدربه منصور هادي عزى في "استشهاد" الحرملي، مشيرا إلى أنه "من أوائل القادة الأحرار الذين لبّوا نداء الوطن وقدّموا تضحيات غالية دفاعاً عن الثورة والجمهورية والمكتسبات الوطنية، وكانت له مواقف وطنية خالدة في مختلف المراحل والمنعطفات".

وقال هادي إن الحرملي "أحد الضباط الذين أوفوا بالعهد والقسم وكانوا مثالاً للقيادة والجندية والاحترافية في كل المناصب التي شغلها والمهام التي تولاها في حياته النضالية الزاخرة بالعطاء والفداء".

ونعت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة في بيان مشترك صادر عنهما، اللواء الحرملي، معتبرة أنه "كان واحدا من القادة الأوفياء الذين وقفوا بشجاعة وبسالة منذ وقت مبكر في وجه مليشيا التمرد ومخلفات الإمامة، ومن أوائل القادة الأحرار الذين لبّوا نداء الوطن وقدّموا تضحيات غالية دفاعاً عن الثورة والجمهورية والمكتسبات الوطنية، وكانت له مواقف وطنية خالدة في مختلف المراحل والمنعطفات.

ولفت البيان إلى أن الحرملي طكان أحد رموز النضال الوطني الذين رابطوا في ميادين الشرف والفداء، وكانت له صولات وجولات في معارك دحر المليشيا الحوثية الايرانية وشارك في قيادة عمليات تحرير عددا من المناطق والمواقع..وكان من القادة الشجعان الذين وقفوا بشموخ في مقدمة الصفوف وقاتلوا بشجاعة واقدام إلى جانب أبطال القوات المسلحة والمقاومة الشعبية الباسلة في كل المواقع والميادين".

وذكرت وكالة انباء "سبوتنيك" الروسية أن رئيس أركان المنطقة العسكرية السابعة في الجيش اليمني اللواء الركن محمد مشلي الحرملي، توفي في إحدى مستشفيات مدينة مأرب، بعد يومين من تعرضه لإصابة بليغة في معارك عنيفة مع الحوثيين في جبهة نَخْلاء شمال غرب مدينة مأرب​​​.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news28936.html