2021/04/21
عاجل...اتفاق يمني سعودي ينهي أزمة العالقين اليمنيين في منفذ الوديعة (تفاصيل)

توصلت الحكومة اليمنية إلى اتفاق مع نائب وزير الدفاع السعودي، الامير خالد بن سلمان، بشأن اليمنيين العالقين في منفذ الوديعة الحدودي مع المملكة بسبب قرار منع دخول مركبات "الدفع الرباعي".

وقالت مصادر مطلعة إن الاتفاق قضى بالسماح للمغتربين اليمنيين بالدخول إلى أراضي بلدهم مع سياراتهم ذات الدفع الرباعي بعد 48 ساعة ابتداء من اليوم الاربعاء.

وكان رئيس الوزراء في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، معين عبدالملك، وجه في 6 أبريل الجاري؛ رسالة إلى قائد القوات المشتركة للتحالف العربي يوضح إجراءات السلطات اليمنية بمنفذ الوديعة في هذا الخصوص.

ولفت إلى أن قرار منع دخول سيارات الدفع الرباعي يقصد بها الشاصات التي تذهب أكثرها إلى ميليشيات الحوثي، مطالبا برفع القرار والعودة للإجراءات السابقة وإنهاء معاناة المواطنين.

وتفاجأ مغتربون يمنيون في 24 مارس الماضي، بقرار لم تحدد الجهة التي تقف وراءه بإيقاف دخول مركبات الدفع الرباعي سواءً عبر "التربتيك" أو "التصدير" إلى الاراضي اليمينة من منفذ الوديعة البري الحدودي مع المملكة العربية السعودية، بحجة استخدامها من قبل ميليشيا الحوثي في معاركها ضد القوات الحكومية.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news29864.html