2021/04/22
وزارة الخارجية الأمريكية ...الاتفاق مع إيران لن يمنعنا من مواجهة نشاطها الخبيث

أكدت وزارة الخارجية الأميركية، اليوم الخميس، أن التوصل لاتفاق مع إيران بشأن برنامجها النووي لن يمنع واشنطن من مواجهة نشاط طهران "الخبيث" في المنطقة.

وشدد متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية على أن التوصل إلى اتفاق مع طهران "لا يمنعنا من فرض عقوبات على نشاطات إيران الأخرى".

في سياق آخر قالت الخارجية الأميركية إنه "لا تأكيدات لدينا أن الصاروخ الذي سقط في إسرائيل (ليل الأربعاء-الخميس) إيراني الصنع"، مضيفةً: "ندعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها".

يأتي هذا بعدما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه نفذ فجر الخميس ضربات داخل سوريا بعد سقوط صاروخ أطلق من الأراضي السورية في صحراء النقب قرب مفاعل ديمونا النووي.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب "رصدت قوات جيش الدفاع إطلاق صاروخ أرض جو من داخل سوريا باتجاه الأراضي الإسرائيلية سقط في منطقة النقب".

وأضاف أن الجيش ضرب "رداً على ذلك"، "البطارية التي أطلق منها الصاروخ وبطاريات صواريخ أرض جو أخرى داخل الأراضي السورية".

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية محلية أن الصاروخ لم يطلق عمداً على ديمونا.

ونفذّت إسرائيل منذ بدء النزاع في سوريا في 2011 مئات الغارات وعمليات القصف، مستهدفةً بشكل أساسي مواقع لجيش النظام السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني.

وتأتي الضربات الإسرائيلية بعد عشرة أيام من اتهام إيران لإسرائيل بالوقوف خلف هجوم استهدف مصنع تخصيب اليورانيوم في نطنز، متوعدة بـ"الانتقام.. في الوقت والمكان" المناسبين.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news29928.html