2021/05/04
المخلافي..الحوثيون لاتفهم بالمحادثات ولا السياسة ولا تجيد الا المغامرات والموت وتشكل خطرا على السلام

قال مستشار رئاسة الجمهورية ووزير الخارجية الأسبق عبدالملك المخلافي، يوم الثلاثاء 4 مايو/ آيار 2021م، إن مأرب هي من ستجبر مليشيا الحوثي على قبول السلام.

 

وأضاف المخلافي، في سلسلة تغريدات على موقع تويتر، إن ما يجري في مدينة مأرب هو المعيار لموقف الأمم المتحدة والمبعوث والمجتمع الدولي والأشقاء والأصدقاء وكل محبي السلام بإجبار الحوثي على الوقف الفوري للعدوان عليها، والانسحاب ووقف استهداف المدنيين، وحمامات الدم، والالتزام بالسلام وبالبعد الإنساني 

 

وأكد أن تعنت مليشيا الحوثي ورفضها للمقترحات الأممية يؤكد عدم مبالاتها بحياة اليمنيين وبردود فعل المجتمع الدولي، مشيراً إلى أن مأرب ستفرض السلام، ولن تكون لقمة سائغة أمام المعتدين عليها.

 

‏وأوضح أن مليشيا الحوثي لا تبالي بحياة عناصرها الذين تسيطر عليهم بخرافات وخزعبلات تعيدهم من جبهات الموت التي تدفعهم إليها مجرد جثث هامدة وملصقات، داعيا من أسماهم بالواهمين بإمكانية إقناع الحوثي بالسلام، أن يراجعوا مواقفهم ويمارسوا الضغط الكافي عليه وعلى اتباعها قبل غيرهم.

 

‏وأشار إلى أن مليشيا الحوثي تخسر كل يوم السلام وتخسر المجتمع الدولي، وتخسر الوسطاء بمن في ذلك الأشقاء في عمان، والأهم أيضا انها تخسر عسكريا وبشريا وان قيادة المليشيات لا تفهم بالسلام ولا السياسة ولا الدولة ولا تجيد الا المغامرات والموت وتشكل خطرا على السلام والحياة الانسانية وعلى اتباعها قبل غيرهم.

 

‏وتابع المخلافي، مأرب توجه رسالة لكل ابناء اليمن الذين يتوافدون للدفاع عنها أنها بوابة الانتصار للحياة في مواجهة مشروع الموت الحوثي وتوجه للأشقاء الذين وقفوا معها رسالة العهد أن فيها بداية الهزيمة للمشروع الايراني وفيها تصنع شراكة العروبة المعتمدة بالتضحيات ورسالة للعالم أنها بوابة السلام.

 

 

‏وجدد التأكيد على أن الحوثيين لا يدفعون أي كلفة للحرب لا إنسانيا ولا ماليا ولا اقتصاديا ولا في أي مجال، بل يستفيدون من الحرب على كل الصعد، منوها بأن من يدفع كلفة الحرب هو الشعب اليمني بما في ذلك من يضللهم الحوثي او يسيرهم بالخوف والإجبار.

 

وختم سلسلة التغريدات التي نشرها على تويتر قائلا، حان الوقت لينتفض أبناء اليمن ويتوحدوا جميعًا ويجعلوا الحوثيين يدفعون كلفة الحرب كاملة.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news30731.html