2021/05/15
فلكي يمني يتوقع ارتفاع درجات الحرارة في المناطق الصحراوية والساحلية

توقع فلكي يمني ارتفاع درجات الحرارة في بعض المناطق الصحراوية والساحلية خلال الايام الخمسة المقبلة، وتراجعي تدريجي لمستوى الامطار في بعض المحافظات.

وقال الفلكي اليمني، عدنان الشوافي، في منشور على صفحته في "فيسبوك" - رصده "المشهد الخليجي" - إنه "بناء على بيانات وخرائط نماذج الطقس والأقمار الصناعية فان أهم مؤشرات طقس اليمن لـ5 أيام قادمة حتى الأربعاء 19 مايو 2021  من المتوقع إستمرار التأثير لدرجات الحرارة المرتفعة مع إرتفاع بسيط عن ما هي عليه على بعض المناطق خصوصا المناطق الصحراوية وبعض المناطق الشرقية والساحلية".

وأضاف الشوافي: "بالنسبة للأمطار متوقع تراجع تدريجي ملحوظ مع استمرار بعض الامطار الموسمية المتفرقة متفاوتة الشدة على بعض المناطق من المرتفعات الجنوبية غربية و الغربية و المناطق المحادية مع بعض الخلايا الماطرة المتفرقة على اجزاء بسيطة من المناطق الساحلية".

وأكد الشوفي عدم صحة الانباء التي تحدثت عن حالة مدارية سوف تضرب اليمن خلال الايام الجاري، مشيرا إلى أنه "لا توقعات بقدوم حالة مدارية الى اليمن من بحر العرب خلال هذة الفترة حتى الاربعاء 19 مايو 2021.

ودعا الشوافي الى متابعة المستجدات ونشرات الطقس.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news31336.html