2021/05/15
وزير الدفاع اليمني: لن نقبل تحويل صنعاء وكل اليمن الى مستعمرة فارسية

أكد وزير الدفاع في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، الفريق الركن محمد المقدشي، اليوم السبت، أن الشعب اليمني وقواته المسلحة وقيادته الشرعية يقفون في معركة المصير والهوية ضد الارهاب الايراني وميليشياته الحوثية ولن يقبلوا بتحويل صنعاء وكل اليمن الى مستعمرة فارسية او ساحة عبور لتهديد الأمن القومي العربي وتهديد خطوط وممرات الملاحة البحرية والمصالح العالمية الحيوية.

جاء ذلك خلال تفقده، اليوم، سير العمليات القتالية التي يخوضها أبطال الجيش والمقاومة ضد ميليشيا الحوثي التابعة لإيران في جبهات محزام ماس والكسارة شمال وشمال غرب محافظة مأرب، وطلاعه على أوضاع المقاتلين وبطولاتهم وتضحياتهم الخالدة في سبيل اعلاء راية الجمهورية اليمنية والدفاع عن الثوابت والهوية الوطنية والتصدي لمخططات التمدد الفارسي وأوهام الامامة والكهنوت.

والتقى المقدشي بقادة الوحدات والقطاعات والكتائب والقيادات الميدانية.. كما استمع من رئيس هيئة العمليات الحربية اللواء الركن ناصر الذيباني، وقائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء الركن أحمد حسان جبران إلى شرح حول العمليات الميدانية على امتداد المسرح القتالي.

وعبّر المقدشي عن الاعتزاز والفخر بما يتمتع به قادة وأفراد الجيش والمقاومة من عزيمة صلبة ورباطة جأش وروح معنوية وكفاءة قتالية لمواكبة معطيات المعركة والمسارات التكتيكية والاستراتيجية المرسومة، مشيدا بالالتفاف الشعبي الواسع حول المشروع الوطني والمرجعية الجمهورية الراسخة والمواقف الداعمة للجيش والمقاومة والدعوات الرسمية والمجتمعية لرفد الجبهات والمشاركة في معركة استعادة الوطن.

وأشاد المقدشي بدعم ومساندة الاشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ووقفتهم الاخوية في معركة الدفاع العربي المشترك ضد الخطر الفارسي.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news31341.html