2021/05/19
دولة خليجية تستثني فئتين من قرار عدم السماح بالسفر إلى الخارج

أقر مجلس الوزراء في دولة الكويت، عدم السماح بالسفر إلى خارج البلاد إلا للمحصنين باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" اعتباراً من يوم السبت المقبل الموافق 22 مايو.

واستثنى القرار فئتين من السفر هما؛ المواطنون الحاصلون على شهادة معتمدة من وزارة الصحة تفيد بتعذر حصولهم على اللقاح نتيجة لأسباب صحية، والمواطنات الحوامل شريطة حصولهن على شهادة إثبات الحمل معتمدة من وزارة الصحة.

وأقر المجلس إنهاء الحجر المقرر على المسافرين القادمين إلى البلاد شريطة إجراء فحص (PCR) خلال ثلاثة أيام من تاريخ الوصول يفيد بالخلو من الإصابة بفيروس كورونا، حسبما ذكر موقع صحيفة "القبس".

وشمل القرار المحصنين الحاصلين على اللقاح المضاد لفيروس كورونا والمعتمد لدى دولة الكويت، والمتعافين من الإصابة بفيروس كورونا، ومضى على شفائهم مدة لا تتجاوز 90 يوماً، والمواطنين الحاصلين على شهادة معتمدة من وزارة الصحة تفيد بتعذر حصولهم على اللقاح نتيجة لأسباب صحية، والمواطنات الحوامل شريطة حصولهن على شهادة إثبات الحمل معتمدة من وزارة الصحة.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news31549.html