2021/06/09
مصادر ملاحية تزف بشرى سارة عن اتفاق لفتح مطار صنعاء الدولي أمام ثمان وجهات دولية (تفاصيل)

كشف مصادر ملاحية، اليوم الأربعاء، عن توجه لفتح مطار صنعاء أمام الرحلات الدولية.

وقال المصدر إنه تم " الاتفاق على فتح المطار أمام الرحلات الدولية إلى 8 وجهات دولية قريباً" وفقا لما نقله موقع "يمن مونيتور" الإخباري.

وأكدت أنه تجري حاليا، أعمال الصيانة في مطار صنعاء لاستقبال الطائرات التجارية مع بوادر اتفاق لوقف إطلاق النار.

من جانبها قالت جماعة الحوثي المسلحة، إنها ترحب بمساعي السلام وجهود سلطنة عُمان بهذا الشأن.

وأضافت في بيان صدر عما يسمى "المجلس السياسي الأعلى"، أن وفدا من سلطنة عُمان يبحث في صنعاء إعادة فتح مطار صنعاء، وغيرها من "القضايا ذات الصلة بالملف الإنساني".

ووصل إلى صنعاء الوفد العماني، السبت الماضي، للمرة الأولى منذ الانقلاب، لعقد مباحثات مع الحوثيين.

وفي سياق متصل وصل وزير خارجية سلطنة عمان بدر البوسعيدي، إلى العاصمة السعودية الرياض، بالتزامن مع التحركات الدولية الواسعة لإحلال السلام في اليمن.

وقالت وكالة أنباء السلطنة الرسمية إن البوسعيدي سلم لوزير خارجية السعودية فيصل بن فرحان رسالة خطية من سلطان عمان هيثم بن طارق، تتصل بالعلاقات الأخوية المتينة التي تربط البلدين.

ومن المؤكد أن يبحث البوسعيدي في الرياض جهود إحلال السلام في اليمن، ضمن جهود مسقط الحثيثة خلال الآونة الأخيرة، حيث يتواجد وفد رفيع من المكتب السلطاني العماني في صنعاء لبحث ملف السلام مع قيادة الحوثي.

كما اختتم وزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك اليوم الأربعاء زيارة إلى مسقط، بحث خلالها مع المسؤولين العمانيين جهود السلام في اليمن.

وأمس الثلاثاء، التقى المبعوث الأممي إلى اليمن مارتين غريفيث وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في طهران، وأطلع الأخير على المباحثات الأخيرة التي أجراها بشأن السلام في اليمن. بحسب بيان للخارجية الإيرانية.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news33197.html