2021/06/11
أحمدي نجاد: الاحتلال الاسرائيلي سرق وثائق "فضائية" إيرانية قبل أشهر

كشف الرئيس الإيراني الأسبق، محمود أحمدي نجاد، اليوم الجمعة، سراً عن سرقة وثائق وكالة الفضاء الإيرانية.

وأكد نجاد في حوار مع الموقع الإلكتروني الاماراتي "إرم نيوز"، أن عملاء تابعين لإسرائيل ساعدوا في سرقة بعض المستندات الخاصة بوكالة الفضاء الإيرانية.

وأضاف نجاد: "إن العملاء التابعين للكيان الصهيوني قاموا بسرقة بعض المستندات المتعلقة بعلم الفضاء من إيران، إنهم لا يريدون لبلدان المنطقة أن تتطور".

وأفاد الرئيس الإيراني الأسبق بأن تلك الواقعة جرت قبل عدة أشهر، مؤكداً أن الجهات الرسمية في بلاده ما تزال تتكتم على هذه الواقعة، حتى الآن، منتظراً الإجابة من السلطات الإيرانية.

وكان موقع "إيران إنترناشيونال عربي" نشر في الثالث من الشهر الجاري، أن محمود أحمدي نجاد قد أكد أن سقف وكالة الفضاء الإيرانية تم "ثقبه"، وسرقة "وثائق الدولة".

وأوضح الرئيس الإيراني الأسبق أن هذه السرقة ليست الأولى من نوعها التي تنجح فيها إسرائيل في اختراق مشروعات إيرانية، بدعوى أن المؤسسات الأمنية في بلاده لم تقم بواجبها بالشكل المطلوب.

يشار إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد كشف في أبريل 2018، عن أرشيف مشروع التسلح النووي الإيراني، مدعياً أن الموساد الإسرائيلي حصل عليه عبر عملية معقدة.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news33334.html