2021/07/12
مسام يتلف 2431 لغما وقطعة منوعة في الساحل الغربي لليمن (فيديو)

نفذ المشروع السعودي لنزع الالغام في اليمن "مسام"، اليوم الاثنين، عملية إتلاف وتفجير لـ2431 لغم وقطعة منوعة في مديرية باب المندب بالساحل الغربي لليمن.

وقال القائم بأعمال قائد فريق جمع القذائف، المهندس يحيى عاطف سعيد، إن الألغام التي تم إتلافها اليوم تم انتزاعها وجمعها من قبل فرق مسام العاملة في مناطق باب المندب، الخوخة، المخا، والوازعية والتي تعد المناطق الأكثر تلوثا بالألغام في الساحل الغربي.

وأضاف سعيد: شملت عملية الإتلاف على 459 لغم مضاد للدبابات، و27 لغم مضاد للأفراد، و869 فيوز منوع، و7 عبوات ناسفة، وصاروخين مضادين للطائرات، و687 طلقة عيار 23، و5 صواريخ كاتيوشا، و373 قذيفة منوعة، وصاروخين حراريين.

وأوضح مشروع مسام أن إجمالي عدد عمليات الإتلاف التي نفذها مشروع مسام في اليمن منذ بدء المشروع في نهاية يونيو 2018 وحتى الآن إلى 113 عملية إتلاف وتفجير.

يشار إلى أن 16 فريقا لمشروع مسام يعملون في قطاع عدن والساحل الغربي بشكل مستمر لتأمين حياة المواطنين من الألغام، وتمكينهم من العودة إلى منازلهم ومزارعهم بسلام وتطبيع الحياة في تلك المناطق التي حولتها الألغام إلى مناطق مغلقة وخالية من أي مظاهر الحياة لسنوات.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news35515.html