2021/07/22
ابتداء من الغد..البحرين تقر رفع الحظر عن عدد من القطاعات 

أقر الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا "كوفيد 19" في مملكة البحرين، اليوم الخميس، رفع الحظر عن عدد من القطاعات ابتداء من يوم غد الجمعة الموافق 23 يوليو للمطعمين باللقاح المضاد لفيروس كورونا الذين أتموا 14 يوماً بعد الجرعة الثانية والمتعافين ولمن هم دون الـ 12 عاماً بصحبة شخص متطعم أو متعافي.

وذكرت وكالة الانباء البحرينية أن القطاعات هي؛ دور السينما، إقامة المناسبات والمؤتمرات في المناطق الداخلية، حضور الجماهير للفعاليات الرياضية في المناطق الداخلية.

وحدد الفريق الطبي البحريني فتح عدد من القطاعات والأنشطة للمتطعمين وغير المتطعمين وهي؛ المجمعات والمحال التجارية، المطاعم والمقاهي، المراكز الرياضية وصالات التربية البدنية، برك السباحة، محلات الحلاقة والصالونات ومحلات السبا، الألعاب الترفيهية، دخول المراكز الحكومية، إقامة المناسبات والمؤتمرات في المناطق الخارجية، حضور الجماهير للفعاليات الرياضية في المناطق الخارجية.

وتضمن القرار أيضاً إتاحة خيار الحضور بمؤسسات التعليم والتدريب، مع الإبقاء على معايير التباعد الاجتماعي ولبس الكمامات في المناطق الداخلية، ومواصلة اتباع الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الفيروس.

وشدد الفريق الطبي البحريني على أهمية مواصلة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتعليمات الصادرة بما يضمن الحفاظ على صحة وسلامة الجميع وتحقيق الأهداف المرجوة والقضاء على الفيروس.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news36021.html