2021/08/02
ملك البحرين يؤكد على وحدة الهدف والمصير المشترك لابناء دول الخليج

شدد العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، على أهمية أن يتسم الخطاب الإعلامي عبر مختلف الوسائل بما فيه منصات التواصل الاجتماعي بما يمثل القيم المجتمعية والعادات والتقاليد النبيلة الجامعة التي ترسخ وحدة الهدف والمصير المشترك لأبناء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية كافة وترسيخ الثقة والاحترام بين المواطنين في مجتمعنا الواحد، والابتعاد عن كل ما يخل بوحدة الهدف.

جاء ذلك خلال استقباله في قصر الصافرية الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء البحريني في لقاء تم به استعراض عدد من القضايا ذات الشأن المحلي الهادفة للمزيد من التنمية والتطور في المملكة، وفق وكالة الأنباء البحرينية.

وأشاد الملك حمد بن عيسى بعمق العلاقات التاريخية الوطيدة القائمة بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومواطنيها في المجالات كافة، مؤكدا أهمية العمل بينهم وصولا لأهداف "بيان العلا" للحفاظ على الأمن والاستقرار بالمنطقة.

وأشار الملك حمد بن عيسى إلى ما تضمنه "بيان العلا" من تأكيد على الأهداف السامية للنظام الأساسي للمجلس بتعزيز الترابط والتنسيق بين دوله، وإشارة البيان لما يعقده مواطنو دول المنطقة من أمل باستعادة العمل المشترك إلى مساره الطبيعي وتحقيق مزيد من التعاون والتكامل، وما يعزز وحدة الصف والتماسك بين دول المجلس والأواصر التاريخية للود والتآخي بين مواطنيه.

وأكد عاهل البحرين أهمية العمل بين دول المجلس وصولاً لأهداف "بيان العلا" للحفاظ على الأمن والاستقرار وتحقيق كل ما يعود بالخير على دول المنطقة.

ولفت إلى الثوابت الجامعة للعمل المشترك بين دول المجلس في تعزيز اللحمة الخليجية وتعميق الروابط والصلات الوثيقة التي تحافظ على مكتسبات المسيرة التنموية المباركة لدول المجلس وتجمع وتعزز التعاون ووحدة الدول في البناء نحو مستقبل واعد لجميع مواطني دول المجلس.

وصدر عن القمة الخليجية الـ41 التي استضافتها مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية يناير الماضي قرارات مهمة لتعزيز التعاون الأمني والعسكري بين دول الخليج تضمنها البيان الختامي لا سيما ما يتعلق بالأزمة مع قطر.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news36513.html