2021/09/08
قطر توجه تحذيراً شديد اللهجة وتهدد بمحاسبة هذه الفئة

وجهت الداخلية في دولة قطر، تحذيراً شديد اللهجة لمن قالت إنهم يثيرون "النعرات الطائفية والقبلية" ويسعون لـ"إحداث الفرقة" في المجتمع القطري، مشددة على أنها لن تتوانى في تطبيق القانون عليهم.

وقالت الداخلية القطرية في بيان بثته وكالة الانباء الرسمية "قنا" إن البعض يتداول "رسائل وعبارات تثير النعرات وتستهدف مكونات المجتمع بالاستفزاز والتجريح والإساءة الأمر الذي من شانه إحداث الفرقة بين أبناء الوطن الواحدوالإضرار بنسيج المجتمع".

وتابعت الوزارة في بيانها قائلة إن البعض يسعى لتوظيف هذه التصرفات على شكل "حملات إعلامية" تهدف إلى "ِشق الوحدة الوطنية وزرع التفرقة والكراهية التي تجاوزها المجتمع القطري في أحلك الظروف خلال السنوات الماضية".

وأضاف البيان: "ولكون إثارة النعرات الطائفية أو القبلية البغيضة أو التمييز بين أفراد المجتمع ومكوناته أو تحقير فئة دون غيرها في المجتمع من المسائل الخطيرة التي تمس أمن المجتمع ووحدته، فإن الجهات المعنية لن تتوانى في تطبيق كافة الإجراءات وفق القانون بحق كل من يحاول النيل من وحدة المجتمع وتماسكه أو المس باللحمة الوطنية والتماسك الاجتماعي المستند على مبادئ العدل والمساواة بين المواطنين في الحقوق الواجبات العامة"، سحبما جاء في الباين.

الجدير بالذكر أن قطر كانت قد شهدت احتجاجات لآل مرة في الدوحة منتصف أغسطس الماضي بسبب قانون الترشح لمجلس الشورى.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news38482.html