2021/09/23
مأرب..المواجهات على أشدها جنوبا وكسر هجمات حوثية بأنساق كبيرة (تفاصيل ميدانية)

تمكنت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا مسنودة بالمقاومة الشعبية ومقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، اليوم الاربعاء، من كسر هجمات شنتها ميليشيا الحوثي الانقلابية بعدة أنساق جنوب مأرب (شمال شرق اليمن).

وقالت مصادر ميدانية لـ"المشهد الخليجي" إن القوات الحكومية والمقاومة  الشعبية كسرت هجوما حوثيا بعدة أنساق في جبهة علفاء بمديرية الجوبة جنوب مأرب.

وأضافت المصادر: "بالتزامن شنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات استهدفت مواقع وتعزيزات تابعة لميليشيا الحوثي".

وكانت القوات الحكومية والمقاومة الشعبية تمكنت من كسر هجوم حوثي في جبهة "الجبجب" بمديرية العبدية جنوب مأرب، بالتزامن مع مواجهات وصفت بـ"العنيفة" من جهة الشرق.

وأشارت المصادر إلى أن ميليشيا الحوثي تفرض حصارا خانقا على جبهة مديرية العبدية منذ عدة أيام وتستميت لإسقاط المديرية.

في السياق تتواصل في الاثناء المعارك في منطقة عقبة ملعا شمال مدينة حريب الممستمرة منذ يوم أمس الاربعاء، بين القوات الحكومية وميليشيا الحوثي، وامتدت إلى رأس العقبة في محيط تمركز ميليشيا الحوثي من جهة جنوب شرق.

وأكدت المصادر سقوط قتلى وجرحى من عناصر ميليشيا الحوثي ووقع آخرين في الأسر، في حين تم إعطاب وتدمير عدد من آليات الميليشيا.

وكان اجتماع لقبائل عبيدة، حضره محافظ مأرب الشيخ سلطان العرادة، أقر، أمس الاربعاء، تشكيل كتائب جديدة لرفد المقاومة الشعبية، ودعم القوات الحكومية في معركتها ضد ميليشيا الحوثي.

ودعا الاجتماع إلى إعلان حالة النفير العام والالتحام بالجيش والمقاومة للدفاع عن المحافظة.

وتشهد محافظة مأرب منذ 7 فبراير الماضي مواجهات عنيفة بين قوات الحكومة اليمنية والمقاومة الشعبية من جهة وميليشيا الحوثي من جهة أخرى.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news39264.html