2021/10/11
سلطان عمان يوجه بإنشاء صندوق وطني للحالات الطارئة

سلطان عمان، هيثم بن طارق، اليوم الاثنين، أنه وجه بإنشاء صندوق وطني للحالات الطارئة بهدف التعامل مع ما خلفه الاعصار "شاهين" الذي ضرب السلطنة الاسبوع الماضي، وما قد يحدث مستقبلاً من حالات أو كوارث طبيعية.

وأكد السلطان هيثم بن طارق، في خطاب ألقاه، اليوم، وبثته وكالة الانباء العمانية، اليوم الاثنين، أن عودة الحياة العامة إلى وضعها الطبيعي، وتوفير متطلبات الحياة الأساسية للمتضررين من إعصار شاهين الذي ضرب السلطنة الاسبوع الماضي "هي أولويةٌ أولى لدينا في هذه المرحلة، كما سنُوْلِي إعادةَ شبكاتِ البُنى الأساسيةِ المتضررةِ، ما تستحقُهُ من عنايةٍ لازمة".

ووجه السلطان هيثم بن طارق، كافة الجهات الحكوميةِ، العمل كمنظومة واحدة تتعاون، "وتتكاملُ فيما بينهَا؛ لأداءِ واجباتِهَا ومسؤولياتِهَا على الوجهِ الأكمل، وتسريعِ وتيرةِ عَمَلِهَا؛ لخدمةِ أبناءِ هذا الوطنِ العزيزِ في كلَّ مكان، وعلى مجلسِ الوزراءِ ضمانُ تحقيقِ ذلك".

وقال سلطان عمان:" إِن على اللجنةِ الوزارية، المكلفة بتقييمِ الأضرارِ التي تعرضت لها منازل المواطنين وممتلكاتهم؛ توفير المساعدة في أسرع وقت ممكن، وعلى الجهات الحكومية ذاتِ العلاقة، تسهيلُ أعمالِ اللجنة، والتعاون معها، وسوف تحظى اللجنةُ بإشرافِنَا المباشر، لمتابعة أعمالها وإنجازاتها".

وأشاد سلطان عمان بدور كافة الجهات الحكومية، والخاصة، والأهية ممن قاموا بأدوار رائدة ومقدرة في إدارة اعصار شاهين وفي الاستجابة الفورية لمتطلبات التعامل معها.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news40135.html