2021/10/12
مأرب..الحوثيون يسقطون مواقع جديدة في الجوبة وقيادي يلتقط صورة من أمام مستشفى تفقده الوزير بحيبح قبل 5 أيام

سيطرت ميليشيا الحوثي الانقلابية، اليوم الثلاثاء، على مناطق جديدة في مديرية الجوبة جنوب محافظة مأرب النفطية الاستراتيجية (شمال شرق اليمن).

وقال مصدر عسكري لـ"المشهد الخليجي" إن ميليشيا الحوثي الانقلابية سيطرت على سوق الجوبة، ومنطقة واسط بمديرية الجوبة.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صورة لوكيل محافظة مارب المعين من ميليشيا الحوثي، سعيد علي بحيبح، المكنى "ابوزيد" من امام مستشفى 26 سبتمبر العام في واسط بمديرية الجوبة.

وأشار المصدر إلى أن عناصر حوثية تمكنت من التسلل عبر قرية رخوم إلى سوق الجوبة دون أي مقاومة من القوات الحكومية حيث انسحبت الاخيرة إلى ما بعد سوق الجوبة.

وكانت ميليشيا الحوثي الانقلابية سيطرت أمس، على مناطق القاهر، والروضة، والخوير في الجهة الشرقية من مديرية الجوبة، وبحسب وكالة انباء الصين "شنيخوا"، تعد هذه المناطق مهمة وتتبع قبائل "آل بحيبح" والتي تنتمي لها قيادات عسكرية رفيعة في القوات الحكومية.

وكان وزير الصحة العامة والسكان في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، د. قاسم بحيبح، اطلع، الخميس الماضي، (7 اكتوبر) على سير العمل بمستشفى 26 سبتمبر بمديرية الجوبة محافظة مأرب والخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين والنازحين.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news40191.html