2021/10/13
مونديال 2022: الدنمارك تلحق بألمانيا إلى النهائيات والمجر تفرمل انجلترا والسويد تنتزع الصدارة من إسبانيا والسنغال أول المتأهلين إفريقياً

أصبحت الدنمارك ثاني المتأهلين إلى مونديال قطر 2022، أمس الثلاثاء، بعد نظيره الألماني، عقب فوزه على النمسا 1-صفر ضمن منافسات الجولة الثامنة للمجموعة السادسة.

ومع ضمانه التأهل، تبقى مساعي اسكتلندا للحفاظ على مركزها الثاني، بعدما عززته الثلاثاء بفوزها الصعب على جزر الفارو 1-صفر.

وبهذا الهدف الذي سجله ليندون دايكس في الدقيقة 86، رفعت اسكتلندا رصيدها إلى 17 نقطة، وخلفها إسرائيل في المركز الثالث مع 13 نقطة، بعدما أسقطت مولدافيا 2-1.

وباتت كل من النمسا الرابعة مع 10 نقاط، والفارو الخامسة مع أربع نقاط، ومولدافيا الأخيرة مع نقطة، خارج المنافسة.

المجر وانجلترا
وفي مباراة أخرى، فرمل المنتخب المجري نظيره ومضيفه الإنجليزي بعدما فرض عليه التعادل 1-1، في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة التاسعة للتصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2022 في قطر أمس الثلاثاء.

وحافظ منتخب "الأسود الثلاثة" على صدارة المجموعة برصيد 20 نقطة، لكنه عقد مهمته في حجز بطاقة التأهل المباشر إلى العرس الكروي، حيث لم يعد يتقدم سوى بفارق 3 نقاط عن بولندا الفائزة على مضيفتها ألبانيا 1-صفر، التي ابتعدت أكثر عن دائرة المنافسة حيث باتت تتأخر في المركز الثالث مع 15 نقطة.

ولم يستفد منتخب انجلترا الذي وقع في فخ التعادل للمرة الثانية، من تسلحه بسلسلة من 12 فوزاً متتالياً على أرضه في تصفيات كأس العالم (قبل مباراة هذه الأمسية)، حيث لم يذق طعم الخسارة في "ويمبلي" منذ سقوطه أمام ألمانيا بهدف نظيف في عام 2000، علماً أن الفوز الاخير للمجر يعود إلى ما قبل 59 عاماً وتحديداً إلى كأس العالم 1962.

ومالت الأرقام لصالح إنجلترا أمام المجر مع سلسلة من 14 مباراة توالياً من دون خسارة (قبل مباراة هذه الأمسية)، حققت خلالها 12 فوزاً مقابل تعادلين.

وفي المجموعة نفسها، فازت أندورا على سان مارينو 3-صفر.

السويد تنتزع الصدارة
إلى ذلك، انتزعت السويد صدارة المجموعة الثانية من إسبانيا عقب فوزها على ضيفتها اليونان 2-صفر، أمس الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثامنة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2022 في قطر.

واعتلى المنتخب السويدي الصدارة بفوزه الخامس مقابل خسارة برصيد 15 نقطة وبفارق نقطتين عن نظيره الاسباني الجريح بعد خسارته في نهائي دوري الامم الاوروبية امام فرنسا 1-2 الاحد.

وتجمد رصيد اليونان التي خسرت أمام السويد للمرة الثانية في المواجهات الثماني الاخيرة بينهما في مختلف المسابقات، عند 9 نقاط في المركز الثالث من فوزين و3 تعادلات وهزيمة.

وفي مباراة هامشية ضمن المجموعة ذاتها، حققت جورجيا فوزها الاول في التصفيات بعدما اسقطت مضيفتها كوسوفو 2-1.

وتقدم منتخب جورجيا للمركز الرابع برصيد 4 نقاط متساوياً مع نظيره الكوسوفي متذيل الترتيب، ولكن مع أفضلية الاهداف لصالح الاول.

صريبا واذربيجان
في السياق، واصل المنتخب الصربي تمسكّه بصدارة المجموعة الأولى بفوزه على أذربيجان 3-1، أمس الثلاثاء، رغم اكتساح البرتغال لضيفه لوكسمبورغ بخماسية نظيفة سجل منها كريستيانو رونالدو "هاتريك"، في الجولة الثامنة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 لكرة القدم.

وسجل ثلاثية صربيا مهاجم فيورنتينا الإيطالي دوسان فلاوفيتش (30 من ركلة جزاء، و53) وجناح أياكس الهولندي دوسان تاديتش (83 من ركلة جزاء)، فيما أحرز أمين محمودوف هدف أذربيجان الوحيد (45+2).

وكانت صربيا انترعت الصدارة في الجولة الماضية بفوز صعب على مضيفتها لوكسمبورغ 1-صفر.

وبفوزها اليوم على أذربيجان التي منيت بخسارتها السادسة من سبع مباريات مع نقطة يتيمة في قعر المجموعة، رفعت صربيا رصيدها إلى 17 نقطة من سبع مباريات في القمة.

وبالتالي، بات منتخب "سيليساو" في المركز الثاني بفارق نقطة (16) ولكن مع مباراة أقل، بعد فوزه 5-صفر على لوكسمبورغ بينها ثلاثية لنجم المنتخب رونالدو.

ورغم الخسارة القاسية، تحتل لوكسمبورغ المركز الثالث مع ست نقاط أمام إيرلندا الرابعة مع خمس نقاط.

السنغال تتأهل
إلى  ذلك، بات المنتخب السنغالي أول المتأهلين إلى الدور النهائي من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022، بعد فوزه على مضيفته ناميبيا 3-1 ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الثامنة، ليحقق العلامة الكاملة من أربع مباريات. رفعت السنغال رصيدها إلى 12 نقطة، بفارق ثماني نقاط عن ناميبيا صاحبة المركز الثاني، قبل جولتين من انتهاء المنافسات.

وفي المجموعة الأولى، تابع المنتخب الجزائري عروضه القوية مكررا فوزه على مضيفه النيجر برباعية نظيفة. واستعاد "محاربو الصحراء" صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط وبفارق الأهداف عن منتخب بوركينا فاسو الثاني، بانتظار الحسم المرتقب خلال اللقاء الذي سيجمع المنتخبين في 16 نوفمبر المقبل بالجزائر.

وفي المجموعة السابعة، استعادت جنوب أفريقيا الصدارة من غانا بعدما حققت فوزا بشق النفس على مضيفتها إثيوبيا 1-صفر بفضل النيران الصديقة بعدما أودع غيتاني كيبيدي الكرة في مرمى فريقه عن طريق الخطأ في الدقيقة 11.

وعاد منتخب جنوب أفريقيا بفضل انتصاره الثالث إلى المركز الأول برصيد 10 نقاط متقدماً بفارق نقطة عن غانا الفائزة في وقت سابق على مضيفتها زيمبابوي بهدف نظيف أيضاً.

وقبل جولتين من النهاية، باتت زيمبابوي خارج إطار المنافسة حيث تتذيل المجموعة برصيد نقطة واحدة من أربع مباريات.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news40238.html