2021/10/27
رئيس الانتقالي يجري مباحثات مع وفد الاتحاد الاوروبي

استقبل رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزبيدي، اليوم الاربعاء، وفد الاتحاد الأوروبي الذي يزور العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن).

وقال مصدر مطلع لـ"المشهد الخليجي" إنه جرى خلال اللقاء استعراض مستجدات الأوضاع في اليمن، والسبل الكفيلة باستكمال تنفيذ اتفاق الرياض الموقع بين الانتقالي والحكومة اليمنية المعترف بها دوليا في 5 نوفمبر 2019 برعاية السعودية.

ويضم وفد الاتحاد الأوروبي الذي يزور عدن، القائم بأعمال رئيس بعثة الاتحاد لدى اليمن، السفيرة ماريون للاليس، وسفراء دول فرنسا، جان ماري صفا، وألمانيا هيربرت جايجر، وهولندا، بيتير ديريك هوف، والمبعوث السويدي الى اليمن بيتر سيمنبي.

وأمس الثلاثاء، التقى الوفد الاوروبي مع رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، وأكدوا الحرص على نجاح عمل الحكومة في مواجهة التحديات واستكمال تنفيذ اتفاق الرياض، معربين عن تفهمهم لكل التحديات التي طرحها رئيس الوزراء وانهم سيعملون على تقديم الدعم للازم للحكومة لمساعدتها، مشيرين الى ان هذه الحكومة تمثل الوحدة الوطنية وبقائها وتواجدها في عدن ضروري.

كما أكد الوفد الأوروبي الحرص على الذهاب ابعد من تقديم المساعدات الإنسانية وإيجاد دعم اقتصادي حقيقي لمساعدة الحكومة في مهامها، بالتوازي مع مواصلة دعم الجهود الأممية والدولية لإحلال السلام في اليمن، مجددين دعمهم الكامل لاستكمال تنفيذ اتفاق الرياض، مدينين في الوقت نفسه التصعيد العسكري في مارب، وضرورة وقف الحوثيين لهذا التصعيد والاستجابة لمسار السلام.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news40902.html