2021/11/21
سان جرمان يتخطّى نانت منقوصاً وميسي يفكّ عقدته بالدوري الفرنسي

فكّ النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عقدته التهديفية في الدوري الفرنسي لكرة القدم، بتسجيله هدفاً في المباراة التي فاز فيها فريقه باريس سان جرمان 3-1 على ضيفه نانت، ضمن المرحلة الرابعة عشرة من البطولة المحلية.

وبهذا الفوز، عزز سان جرمان صدارته للدوري الفرنسي مع 37 نقطة بفارق 13 نقطة عن أقرب منافسيه لنس الذي يحلّ ضيفاً على بريست، اليوم الأحد، فيما بقي نانت الذي مني بخسارته السادسة هذا الموسم، في المركز الحادي عشر مع 18 نقطة.

وبكّر سان جرمان بالتسجيل، وتحديداً في الدقيقة الثانية من المباراة، بعدما سدد الأرجنتيني لياندرو باريديس كرة من بعيد غيّر مبابي اتجاهها لتسكن في الشباك.

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن هذا الهدف الذي سّجل بعد دقيقة و41 ثانية، هو الأسرع لمبابي في مسيرته الاحترافية، والأسرع لسان جرمان في الدوري منذ هز شباك سانت إتيان في 14 مايو 2017 بعد مرور دقيقة و21 ثانية.

وبعد ذلك، انطلق "البرغوث" بالكرة لمسافة طويلة وسدد من مشارف منطقة الجزاء بيسارياته المعهودة كرة أسكنها في الزاوية اليمنى للحارس لافون، ليساهم بهدفه الأول هذا الموسم في الدوري في النقاط الثلاث لسان جرمان.

وقال الأرجنتيني بعد المباراة "أنا سعيد للغاية لأنني سجلت هدفي الأول في الدوري الفرنسي، رغم أنني أحرزت بقميص باريس بالفعل في دوري الأبطال".

وسبق لميسي أن سجل ثلاثة أهداف مع فريق العاصمة الفرنسية في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بينها ثنائية في مرمى لايبزيغ الألماني، وهدف في شباك مانشستر سيتي الإنكليزي الذي يواجهه إياباً الأربعاء ضمن دور المجموعات.

يشار إلى أنه ستختتم المرحلة اليوم الأحد بسبع مباريات، أبرزها ليون ومرسيليا.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news42231.html