2021/11/23
أول تعليق من الحوثيين على فيديو مطار صنعاء السرّي 

علقت ميليشيا الحوثي الانقلابية على الفيديو الذي بثه التحالف العربي الذي تقوده السعودية، أمس الاثنين، وأظهر قيام ميليشيا الحوثي باختبار منظومتها الصاروخية في مطار صنعاء من خلال تجارب عسكرية على طائرة أممية.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) في نسختها الحوثية عن وكيل الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد المعين من الميليشيا، رائد جبل، القول إن الفيديو الذي جرى تداوله "هو فيديو في المطار العسكري المجانب لمطار صنعاء المدني.

وأضاف جبل: "الكل يعرف هذا، مثله مثل أغلب مطارات العالم ومنها مطاري أبها وجدة التي يكون المطار العسكري مجانب للمطار المدني"، زاعماً أن تصوير الفيديو "تواكب مع مرور الطائرة الأممية".

واتهم المسؤول الحوثي التحالف العربي بالسعي إلى "إيقاف حركة المطار الملاحية والخدمات التي يقدمها لطائرات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الإنسانية"، حسب زعمه.

وأشار المسؤول الحوثي إلى أن "طيران الأمم المتحدة يصل إلى مطار صنعاء بواقع ثلاث إلى خمس رحلات يومياً بإنسيابية تامة ولم يسجل أي خلل أمني أو فني بشهادة طياري الأمم المتحدة وموظفيها".

ولفت المسؤول الحوثي إلى أن "ممثل الأمم المتحدة المقيم منسق الشؤون الإنسانية اطلع على حجم التدمير الذي لحق بمطار صنعاء ومدى جاهزيته الفنية والخدمات الملاحية التي تقدم للطائرات الأممية والمنظمات الدولية الإنسانية وفقا للشروط والمتطلبات الدولية في المطارات العالمية ومنظمة الطيران المدني الدولي الايكاو".

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news42363.html