2021/11/25
البنك المركزي اليمني يعيد نشاط 20 شركة صرافة بعد استكمال الاجراءات القانونية

أعاد البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن)، اليوم الخميس، نشاط 20 شركة ومنشأة صرافة بعد استكمالها الإجراءات اللازمة لمعاودة نشاطها وفقاً للقانون المنظم لأعمال الصرافة والقوانين الأخرى ذات الصلة  والتعليمات الصادرة من البنك المركزي، لترتفع عدد الشركات التي تم استئناف نشاطها إلى 45 شركة ومنشأة.

وأوضح البنك في موقعه على شبكة الانترنت أن الشركات والمنشآت التي تم اعادة نشاطها هي؛ شركة العيسائي اخوان للصرافة، شركة هوام للصرافة، شركة العامر للصرافة، شركة النيل للصرافة، شركة دادية للصرافة، شركة الشبوطي للصرافة، شركة بن أمين للصرافة، شركة الشواحي للصرافة، شركة عدن للصرافة، شركة عبدالله العامري، شركة الاعتماد للصرافة، شركة الحداد للصرافة، شركة يافع للصرافة، شركة سنان للصرافة، منشأة صدام للصرافة، منشأة بن سالم الحديدي للصرافة، منشأة الحُميد للصرافة، منشأة محمد العيدروس للصرافة، منشأة محمد الحُميد للصرافة، منشأة محمد الفروي للصرافة.

وخلال الايام الماضية أعاد البنك نشاط 25 شركة صرافة بعد عدة أسابيع من الاغلاق إثر اشتراكها في المضاربة بأسعار الصرف.

وكان البنك المركزي أوقف خلال الفترة السابقة قرابة 80 شركة ومنشأة صرافة في عدد من المحافظات الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا في إطار اجراءاته لمنع المضاربة بأسعار الصرف.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news42481.html