2021/12/01
ثاني دولة خليجية تعلن تسجيل أول إصابة بالمتحور "أوميكرون"

سجلت دولة الامارات العربية المتحدة، اليوم الاربعاء، أول حالة إصابة بالمتحور "أوميكرون" من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" لسيدة إفريقية قادمة من دولة أفريقية مرورا بدولة عربية وحاصلة على جرعتي لقاح كوفيد 19 حسب البروتوكول الوطني المعتمد.

وأوضحت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الامارات أنه "تم عزل المصابة ومتابعة حالتها حيث لم تظهر عليها أية أعراض كما تم عزل المخالطين لها واتخاذ كافة الاجراءات الصحية اللازمة"،

وأكدت الوزارة جاهزية القطاع الصحي للتعامل مع مختلف التحورات من خلال اتخاذ كافة الاجراءات الاستباقية من خلال التقصي واجراءات الفحوصات اللازمة، وفق ما اوردته وكالة الانباء الاماراتية "وام".

وشددت الوزارة على أهمية أخذ اللقاح والحصول أيضا على الجرعة الداعمة حيث تساهم التطعيمات في رفع المناعة والوقاية من الأعراض الشديدة والوفيات خاصةً في ظل المتحورات.

وفي وقت سابق، اليوم الاربعاء، أعلنت وزارة الصحة السعودية رصد أول حالة إصابة بالسلالة المتحورة "أوميكرون" من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في المملكة، لمواطن قادم من إحدى دول شمال أفريقيا، وتم إجراء التقصي الوبائي وعزل المصاب والمخالطين له واستكمال الإجراءات الصحية المعتمدة".

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news42724.html