2021/12/03
أول رد حوثي على استقالة وزير الاعلام اللبناني جورج قرداحي

علق الناطق الرسمي باسم ميليشيا الحوثي الانقلابية، محمد عبدالسلام، اليوم الجمعة، على استقالة وزير الاعلام اللبناني جورج قرداحي.

وأيّد عبدالسلام في تغريدة على حسابه في "تويتر" ما ذهب إليه جورج قرداحي بأن الحرب في اليمن لن تستمر، مضيفاً: "دول التحالف بحماقتها قد تجنت كثيرا على الوزير قرداحي وذهبت كما هو طبعها في الخصومة لتعادي عبثا كل لبنان، وقد ظهرت صغيرة، وكان الوزير اللبناني كبيرا بموقفه الوطني والقومي".

وفي وقت سابق، اليوم الجمعة، قال جورج قرداحي في مؤتمر صحفي، إن "حرب اليمن لن تستمر إلى الأبد وسيأتي يوم يجلس فيه المتحاربون على الطاولة ويتصافحون، وعندها سيتذكرون ما قاله رجل من لبنان عن حرب اليمن".

وأضاف قرداحي: "آمل يومها أن يتذكروا رجلا من لبنان دعا إلى وقف الحرب محبة باليمن وشعبها والسعوية وشعبها والإمارات وشعبها وكل الخليج العربي ومحبة بلبنان".

وأكد وزير الإعلام اللبناني المستقيل، جورج قرداحي، أنه "لم يقصد في تصريحاته السابقة عن حرب اليمن الإساءة لأحد بل كانت دعوة لوقف الحرب لمصلحة المتحاربين".

وتابع قرداحي أن "ما ورد في المقابلة التي بثت في أكتوبر الماضي عبر قناة الجزيرة والتي تضمنت تصريحات بشأن حرب اليمن كان قبل أن أكون وزيرًا ولم يكن القصد منها الإساءة لأحد".

واندلعت الأزمة الخليجية مع لبنان بعد نشر مقابلة متلفزة جرى تسجيلها مع جورج قرداحي قبل توليه مهام منصبه وزيرا للإعلام في لبنان، اعتبر فيها أن الحوثيين جماعة "تدافع عن نفسها في وجه اعتداء خارجي على اليمن منذ سنوات".

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news42810.html