2021/12/03
أرصاد اليمن يتوقع طقساً شديد وصقيع على 9 محافظات

توقع المركز الوطني للارصاد الجوية في اليمن، اليوم الجمعة، طقسًا باردًا إلى شديد البرودة أثناء الليل والصباح الباكر ومن المحتمل تكون الصقيع على أجزاء من محافظات؛ صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء،الضالع، إب والمرتفعات الغربية للجوف ومارب، وباردة على المناطق المرتفعة من محافظات؛ تعز، لحج ،أبين، شبوه وحضرموت وقد تتكون الشابوة المائية على اجزاء من محافظات حجة، المحويت، ريمة وإب،  صحو إلى غائم جزئياً في فترة ما بعد الظهر.

وأشار المركز إلى أنه من المتوقع أن يكون الطقس صحو إلى غائمة جزئياً، أمطار خفيفة متفرقة قد تهطل على الاجزاء الجنوبية الغربية من السواحل الجنوبية، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة بشكل عام، تنشط على جنوب الساحل الغربي وباب المندب مثيرة للأتربة والرمال واقصى سرعة لها 24 عقدة، في حين يكون في المناطق الصحراوية صحو بشكل عام، جاف، بارد نسبياً إلى بارد أثناء الليل والصباح الباكر.

وفي أرخبيل سقطرى ذكر المركز أنه من المتوقع أن يكون غائم جزئياً ومن المحتمل هطول أمطار خفيفة متفرقة، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين وخاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر وكذلك المسافرين إلى تلك المحافظات الجبلية الأنفة الذكر بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من الأجواء شديدة البرودة، داعياً المزارعين إلى أخذ الاحتياطات اللازمة لحماية محاصيلهم الزراعية وكذلك رعاة الماشية والنحل حفاظا عليها من أثار البرودة.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news42820.html