2019/12/11
الكويت تعتزم إنشاء مركز لإيواء العمالة المنزلية من الرجال

أعلنت الكويت، اليوم الاربعاء، أنها تعتزم افتتاح مركز لإيواء العمالة المنزلية من الرجال، بعد النجاح الذي حققه مركز إيواء العاملات المنزليات.

وقال نائب وزير خارجية الكويت خالد الجار الله، اليوم الأربعاء، في ندوة تحت عنوان "تعزيز وحماية حقوق العمالة المتعاقدة في دولة الكويت" إن مركز إيواء العمالة الخاص بالنساء، الذي يستوعب 500 شخص يقدم المساعدة والحماية القانونية والخدمات الصحية ووجبات غذائية مجانية للعاملات المنزليات.

وافتتح مركز إيواء العاملات المنزليات في عام 2012.

ويستقبل هذا المركز العاملات المنزليات اللواتي يواجهن مشاكل مع مخدوميهم في انتظار حل قضاياهم أو إعادتهن إلى بلادهن وفق رغبتهن.

وأشار المسؤول الكويتي إلى أن العمالة الوافدة وأسرها تشكل أكثر من ثلاثة ملايين شخص من مجموع سكان الكويت البالغ أربعة ملايين ونصف المليون.

وقال الجار الله إن الكويت اعتمدت عدة قوانين لحماية العمالة الأجنبية، وأبرزها قانون العمل في القطاع الأهلي في 2010 وقانون العمالة المنزلية في 2015.

وأكد المسؤول الكويتي أن بلاده حرصت على إنشاء أجهزة مختصة بالعمالة ممثلة بالهيئة العامة للقوى العاملة، وهي تعمل باستمرار على تعزيز وحماية العمالة المتعاقدة وتقديم كافة التسهيلات المطلوبة وفقا للقانون.

جدير بالذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة اعتمدت في عام 2000، يوم 18 ديسمبر من كل عام يوما دوليا للمهاجرين، وذلك نتيجة للأعداد الكبيرة والمتزايدة من المهاجرين في العالم الباحثين عن فرصة عمل.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news4284.html