2021/12/11
البحرين ترصد أول إصابة بمتحور أوميكرون

رصدت وزارة الصحة في مملكة البحرين، اليوم السبت، أول إصابة بالمتحور الجديد من فيروس كورونا المستجد "أوميكرون" لشخص قادم من خارج البلاد، مؤكدة أنها طبقت البروتوكول المتبع للحالات القائمة من عزل صحي واتخاذ الإجراءات الصحية اللازمة.

وأكدت الوزارة أنه بعد القيام بعملية تتبع أثر المخالطين تبين عدم وجود مخالطين لهذه الحالة داخل البحرين، كما تم اتباع كافة الإجراءات المعتمدة للعزل والمتابعة، مشددة على أن جميع الجهات المعنية لن تتوانى في اتخاذ الإجراءات اللازمة على الصعيد المحلي لحماية مواطني البحرين والمقيمين بحسب مقتضيات المرحلة، وفق ما أوردته وكالة أنباء البحرين (بنا). 

وشددت الوزارة على ضرورة مواصلة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتعليمات الصادرة من الفريق الوطني الطبي للتصدي لفايروس كورونا والجهات المعنية.

ودعت الوزارة إلى المبادرة بأخذ التطعيم المضاد لفيروس كورونا والجرعة المنشطة منه حيث تساهم التطعيمات بشكل عام في رفع الاستجابة المناعية وتخفيف الأعراض والمضاعفات في حال الإصابة بالفيروس.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news43182.html