2022/01/15
أرصاد اليمن يتوقع أجواء شديدة البرودة في 7 محافظات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في اليمن، اليوم السبت، أجواء صحوة وباردة الى شديدة البرودة خلال ساعات الليل والصباح الباركر على مرتفعات محافظات؛ صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء وشمالي محافظات الضالع واب، وباردة على مرتفعات محافظات؛ تعز، لحج، اب، ابين، شبوة وحضرموت وغربي محافظات الجوف ومارب، وصحوة الى غائمة جزئياً خلال ساعات النهار مع فرصة لهطول امطار متفرقة وتشكل الشابورة والضباب على المرتفعات الغربية والجنوبية المحاذية للسهول الساحلية.

وأشار المركز في نشرته الجوية إلى أنه من المتوقع أن تكون الاجواء صحوة الى غائمة جزئياً على الساحل الغربي وغائمة جزئياً الى غائمة مع فرصة لهطول امطار متفرقة على السواحل الجنوبية والشرقية، الرياح شرقية الى جنوبية شرقية نشطة على السواحل الجنوبية والغربية خصوصاً على الاجزاء الجنوبية من الساحل الغربي وسرعتها تصل الى 25عقدة، بينما تكون جنوبية شرقية معتدلة السرعة على السواحل الشرقية.

ولفت المركز إلى أنه يتوقع أن تكون الاجواء في المناطق الصحراوية صحوة وجافة بوجه عام، باردة نسبيا خلال ساعات الليل والصباح الباكر والرياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط خلال ساعات الظهيرة مثيرة للاتربة الرمال خصوصاً على الاجزاء الشمالية منها، في حين تكون في أرخبيل سقطرى صحوة الى غائمة جزئياً مع فرصة لهطول امطار خفيفة ومتفرقة، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة.

ونـبـه المركز الوطني للأرصاد الجوية وبشدة المواطنين وخاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر والمسافرين الى المرتفعات الجبلية كذلك المزارعين ومربي النحل والدواجن من الأجواء شديدة البرودة وينصح بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من اثار البرد الشديد.

وحذر المركز سائقي المركبات في المنحدرات الجبلية  المحاذية للسهول الساحلية من التدني في مدى الرؤية بسبب تشكل الضباب أو الشابورة المائية، والصيادين ومرتادي البحر جنوب البحر الأحمر ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن من اضطرب البحر وارتفاع الموج.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news44484.html