2022/01/17
الامارات تكشف رسمياً الجهة التي تقف وراء الهجوم على أبوظبي

أدانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بدولة الامارات، استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية لمناطق و منشآت مدنية على الأراضي الإماراتيه اليوم الاثنين، مؤكداً "أن هذا الإستهداف الآثم لن يمر دون عقاب".

وذكرت الوزارة في بيان بثته وكالة الانباء الاماراتية أن "دولة الإمارات تحتفظ بحقها في الرد على تلك الهجمات الإرهابية وهذا التصعيد الإجرامي الآثم واصفة تلك الهجمات بأنها جريمة نكراء أقدمت عليها ميليشيا الحوثي خارج القوانين الدولية والإنسانية".

وقالت الوزارة إن "هذه الميليشيا الإرهابية تواصل جرائمها دون رادع في مسعى منها لنشر الارهاب والفوضى في المنطقة في سبيل تحقيق غاياتها وأهدافها غير المشروعة"، داعية المجتمع الدولي إلى إدانة هذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف المدنيين والمنشآت المدنية ورفضها رفضا تاما.

وأعربت وزارة الخارجية عن تعازيها الصادقة لأهالي المتوفين جراء هذا الاعتداء الإجرامي ومواساتها للمصابين وأهاليهم متمنية لهم الشفاء العاجل.

وفي وقت سابق، اليوم الاثنين، أعلنت شرطة أبوظبي، مقتل 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين إثر هجوم بطائرات بدون طيار تبنته ميليشيا الحوثي الانقلابية استهدف منطقة خزانات وقود في أبوظبي، مؤكدة أنه تم السيطرة على الحريق الناجم عن الهجوم.

وذكرت شرطة أبوظبي أنه تم السيطرة "على الحريق الذي اندلع صباح اليوم في منطقة مصفح آيكاد 3 بالقرب من خزانات أدنوك ما أدى إلى انفجار 3 صهاريج نقل محروقات بترولية".

وأوضحت الشرطة في بيان بثته وكالة الانباء الاماراتية الرسمية "وام" أن " الحادث أسفر عن وفاة شخص من الجنسية الباكستانية و شخصين من الجنسية الهندية و إصابة 6 آخرين إصاباتهم بين البسيطة و المتوسطة".

وأشارت الشرطة إلى أن "السلطات المختصة تبدأ تحقيقاً موسعاً حول سبب الحريق والظروف المحيطة به".

وفي وقت سابق أفادت الشرطة أن "التحقيقات الأولية تشير إلى رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون لطائرات بدون طيار "درون".

وأعلن المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، قبل قليل، أنهم سيعلنون خلال الساعات المقبلة بياناً مهماً عن عملية عسكرية نوعية في العمق الإماراتي.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news44590.html