2022/01/26
وزير الدفاع اليمني يعلن عن خبر سار سيحدث قريباً

قال وزير الدفاع في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، الفريق محمد المقدشي، اليوم الاربعاء، إن قوات الحكومة اليمنية والمقاومة الشعبية "سوف تلتحم قريبا بزملائهم من قوات العمالقة لاستكمال تحرير ما تبقى من مأرب والانتقال للمحافظات المجاورة"، مؤكدا أن ميليشيا الحوثي تشهد انهيارات واسعة في صفوفها بعد الضربات الموجعة التي تلقتها خلال الفترة الماضية في جبهات شبوة ومأرب.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها للخطوط الأمامية والمواقع التي تم تحريرها مؤخرا من مليشيا الحوثي الانقلابية في الجبهات الجنوبية بمحافظة مأرب، واطلع على سير العمليات القتالية، والانتصارات الميدانية التي تحققها القوات الحكومية ضد ميليشيا الحوثي الانقلابية، وترأس اجتماعا لقادة المناطق العسكرية الثالثة والسادسة والسابعة وقادة المحاور والقطاعات القتالية.

كما استمع المقدشي من قادة المناطق العسكرية، اللواء الركن منصور ثوابه واللواء الركن هيكل حنتف واللواء الركن محمد رسام، لتقارير ملخصة حول سير العمليات ومستوى تنفيذ المهام الموكلة وفق الخطط المرسومة.

ونوه المقدشي بالتضحيات الغالية التي يرسمها الأبطال في مختلف الميادين ومعهم كل الأحرار والشرفاء التي ستبقى فخرا للأجيال المتعاقبة وخالدة في أنصع صفحات التاريخ.

وبارك المقدشي للشعب اليمني الانتصارات العظيمة التي تحققت منذ بدء العمليات العسكرية بمحافظة شبوة وما سطره أبطال الجيش وألوية العمالقة وقوات اليمن السعيد مسنودين برجال المقاومة والقبائل من ملاحم خالدة في سبيل دحر الغزاة المعتدين، والتي تكللت بتحرير مديريات بيحان ومديرية حريب والتقدمات الأخيرة المحققة في جبهات مأرب.

واعتبر وزير الدفاع، تلك الانتصارات ثمرة للتلاحم الوطني ووحدة الصف الجمهوري، مؤكدا أن مصير الحوثي والمشروع الإيراني إلى زوال وأن النصر لليمن وهويته سيكون قريبا.
ولفت وزير الدفاع إلى أن الاندفاعة التي عاشتها المليشيا خلال الأشهر الماضية بتخطيط وإشراف مباشر من قيادات إرهابية في الحرس الثوري الإيراني كانت بداية النهاية لهذا المشروع التخريبي المهدد لأمن اليمن والمنطقة.

وثمّن وزير الدفاع الدور الأخوي الصادق لدول تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية والإمارات  وجهودهم الكبيرة المساندة لعملية التحرير والاسناد الجوي الفاعل الذي ساهمت بشكل كبير في تحقيق هذه التحولات وكسر الاندفاعة الحوثية الإيرانية التي تمثل تهديدا لليمن وللأمن العربي والإقليمي.

من جهته أوضح قائد المنطقة العسكرية الثالثة، أن أبطال الجيش حققوا تقدمات كبيرة خلال الساعات الماضية في الجبهات الجنوبية لمأرب وتمكنوا من تحرير مناطق واسعة كانت تحت سطوة المليشيا، مشيرا إلى التقدمات التي يحرزها أبطال العمالقة بعد استكمال تحرير مديرية حريب.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news44920.html