2022/05/11
شاهد بالفيديو.. اللحظات الأولى لمقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة - (فيديوهات)

قتلت الصحفية في قناة الجزيرة القطرية، شيرين أبو عاقلة، (51 عاماً)، صباح اليوم الأربعاء، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي أثناء تغطيتها لاشتباكات في جنين في الضفة الغربية المحتلة.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية وقناة الجزيرة على الفور مقتل الصحفية برصاص جيش الاحتلال خلال الاشتباكات في جنين معقل الفصائل الفلسطينية المسلحة شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأصيب الصحفي علي سمودي، ايضاً خلال الاشتباكات.

ودانت شبكة الجزيرة "اغتيال" صحفيتها شيرين أبو عاقلة برصاص الجيش الإسرائيلي "بدم بارد" في مخيم جنين في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت الشبكة في بيان إن "قوات الاحتلال الإسرائيلي أقدمت وبدم بارد على اغتيال مراسلتنا في فلسطين شيرين أبو عاقلة برصاص حي (...) بينما كانت تقوم بعملها الصحفي... وهي جريمة مروعة تنتهك الأعراف الدولية"، داعية المجتمع الدولي إلى "محاسبة قوات الاحتلال الإسرائيلي لتعمدها استهداف وقتل أبو عاقلة عمدا".

وذكر مسؤول فلسطيني أن القوات الإسرائيلية "اغتالت" شيرين أبو عاقلة خلال تغطيتها لمداهمة في مدينة جنين التي شهد غارات مكثفة للجيش في الأسابيع القليلة الماضية مع تصاعد العنف.

ومنذ 22 مارس قتلت جيش الاحتلال 30 فلسطينيا بينهم ثلاثة مهاجمين خلال مواجهات أو عمليات مختلفة، يضاف إليهم ثلاثة مهاجمين آخرين من العرب في إسرائيل نفذوا هجومين وقعا في كل من بئر السبع (جنوب) والخضيرة (شمال) وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) مسؤوليته عنهما.

ويأتي مقتل الصحافية بعد نحو عام على تدمير قصف إسرائيلي لبرج الجلاء في قطاع غزة والذي كان يضم مكاتب القناة القطرية.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news48897.html