2022/05/12
عدن.. مسلحون يداهمون منزل شايع ويختطفونه ويقتادونه إلى جهة غير معلومة

أقدم مسلحون قبليون، اليوم الخميس، على اختطاف مسؤول محلي عقب مداهمة منزله في العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن).

وقالت مصادر متطابقة إن مسلحين قبليين داهموا منزل وكيل محافظة عدن رشاد شائع فجر اليوم الخميس واختطفوه واقتادوه إلى موقع مجهول، على خلفية مقتل شاب تقول عائلته إنه قتل برصاص أحد أفراد حراسة المسؤول المحلي.

وأوضحت المصادر، أن المسلحين الذين يرجح انتمائهم لعائلة الشاب سالم سيف المحلائي الذي قتل أمس الاربعاء داخل سيارته في طريق الخط البحري بين خورمكسر والمنصورة في عدن، اقتحموا منزل وكيل محافظة عدن رشاد شائع قبل أن يغادروا برفقة الأخير دون معرفة المكان الذي نقلوا إليه المسؤول المحلي البارز.

وأشارت المصادر إلى أن المسلحين يسعون إلى الضغط على الوكيل شائع لتسليم الجندي الذي يتهم من قبلهم بقتل الشاب سالم سيف المحلائي.

وأكدت المصادر أن مساع واتصالات تقودها قيادات عسكرية وقبلية للتوصل إلى إتفاق يقضي بالإفراج عن وكيل محافظة عدن، رشاد شائع، مقابل البحث عن المتهم وتسليمه في حالة أكدت التحقيقات وقوفه خلف عملية مقتل الشاب سالم المحلائي.

وأمس الاربعاء، ذكرت وكالة انباء الصين "شينخوا" نقلاً عن مسؤول حكومي في مطار عدن الدولي أن الشاب سالم سيف المحلائي الردفاني ضابط برتبة ملازم أول ويعمل في أمن المطار منذ عدة سنوات، موضحة أن سيارة على متنها مسلحون، اعترضته أثناء مروره بسيارته الشخصية في الطريق البحري قرب مطار عدن، وأطلق عليه المسلحون النار فأردوه قتيلا على الفور وتمكنوا من الفرار.

وأشار المسؤول الحكومي إلى أن المعلومات الأولية تؤكد أن العملية "إرهابية"، وأن التحقيقات ما تزال جارية لمعرفة ملابساتها.


 

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news48941.html