2022/05/12
الإمارات تقر تعديل مدة الخدمة الإلزامية

أعلنت وزارة الدفاع في دولة الامارات، اليوم الخميس، عن تعديل مدة الخدمة الوطنية للمجندين الذكور وفقاً لتوجيهات ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وأقرت الوزارة تعديل المدة لتصبح مدتها  11 شهراً للحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها فأعلى و3 سنوات للحاصلين على مؤهل أقل من الثانوية العامة، و11 شهراً للمجندات من الإناث وذلك بموجب القرار رقم 15 لسنة 2022 الصادر عن نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بتعديل بعض أحكم قرار نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رقم 6 لسنة 2016 بشـأن تعديل مدة الخدمة الوطنية.

وأوضحت الوزارة في بيان بثته ذكرت وكالة الانباء الاماراتية أن "التغيير نتج عن دراسات وقراءات مستمرة لتجارب الدول الأخرى المطبقة للخدمة الوطنية والاستفادة من خبراتها وتعلم الدروس المستفادة من الدورات السابقة للخدمة الوطنية في الدولة".

وأشار البيان إلى أن برنامج الخدمة الوطنية بصورته المحدثة يهدف إلى زيادة الجرعات التدريبية للمجندين وإدراج مواضيع جديدة لم تكن موجودة سابقاً وزيادة الواقعية في التدريب من خلال تكثيف التطبيقات والتمارين العملية الأمر الذي يساهم في تعزيز ثقة المجندين وإكسابهم المزيد من المهارات اللازمة لأداء الواجبات المطلوبة منهم بجدارة واقتدار.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news48958.html