2022/05/14
7 أشخاص يلقون حتفهم "اختناقاً" أثناء حفر بئر جنوب غرب اليمن

لقي سبعة أشخاص حتفهم "اختناقاً" بعادم مولد كهرباء، اليوم السبت، داخل بئر في مديرية المواسط بمحافظة تعز، (جنوب غرب اليمن).

وقالت مصادر محلية إن أشخاصاً كانوا يعملون في حفر بئر يدوية، بقرية المكيشة في المديرية، توفوا مساء اليوم السبت، إلى جوار عدد ممن قدموا لإسعافهم، جراء الدخان المنبعث من عادم مولد "موتور" كانوا يستخدمونه لسحب الماء النابع من البئر.

وفي العادة ينزل حفارو الآبار مولداً صغيراً بعد بلوغ أعماق مناسبة، ليتم عبره شفط المياه والترسبات التي تتجمع في قعر البئر وتعرقل عملية الحفر، لكن دخان أول أكسيد الكربون المنبعث من المولد يكون قاتلاً في تلك الأعماق قليلة الأكسجين.

وأوضحت المصادر إن أحد العاملين في الحفر كان على شرفة البئر ولمس اختفاء الحركة من عامل الحفر في الأسفل وقرر النزول، ليدخل هو أيضا في حالة إغماء.

وأضافت المصادر: "نزل اثنين من أبناء مالك البئر بالإضافة إلى شخص ثالث لإنقاذ العاملين، غير أنهم قضوا بجوارهم، وهكذا دواليك استمرت العملية، ليبلغ عدد المتوفين سبعة أشخاص، وسط ذهول أهالي المنطقة الذين وقفوا عاجزين عن إنقاذ الضحايا".

وأشارت المصادر إلى أن البئر تتبع شخصاً يدعى قائد أحمد المجن، وإن اثنين من أبنائه قضيا في الحادثة إلى جوار خمسة آخرين.

في السياق أكد مركز عمليات الطوارئ مكتب الصحة العامة والسكان بتعز في بلاغ مسجل في تمام الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم، أن سبع وفيات وصلت من المكيشة، قدس، نتيجة اختناق في بئر، وهم ؛طلال حزام راوح (٣٢ عاما)، هاني شرف غالب (٢٨ عاما)، محمد عبده سلام (٣٢ عاما)، اصيل طربوش درهم (٢٢ عاما)، عبدالرحمن سعيد راجح (٣٠ عاما)، ادهم قائد احمد المجن (٢٠ عاما)، وفواز قائد احمد المجن (٢٧ عاما).

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news49038.html