2022/06/23
بيع 1.2 مليون تذكرة لحضور مباريات مونديال قطر 

قال أمين عام اللجنة العليا للمشاريع والإرث المنظمة لكأس العالم 2022، حسن الذوادي، إنه تم شراء نحو 1.2 مليون تذكرة، مشيراً إلى أن هناك طلبا "قياسيا" لتذاكر البطولة العالمية التي تقام مرة كل أربع سنوات.

وتابع الذاودي: "تلقينا 27 مليون طلب على تذاكر كأس العالم، وتم الاستجابة لطلبات 2 مليون منهم وسنوفر لهم خيارات سكن تلبي كافة الاحتياجات وبأسعار مقبولة".

وأكد الذوادي أنه تم تحديد مبلغ 28 مليار دولار لتوفير وظائف للعاملين خلال فترة بطولة كأس العالم.

وتستعد الدوحة التي يقطنها نحو 2.4 مليوني نسمة لتدفق هائل من الزوار، في ظل صعوبة الحصول على غرف فندقية.

ووضعت قطر على ذمة الزائرين خيارات السكن تمثلت في الفنادق من فئات 3، 4 و5 نجوم، والشقق والفيلات الفخمة والفنادق العائمة إضافة إلى ما سُمّي بـ"قرى المشجعين والكبائن" (الغرف)، فضلا عن خيارات أخرى مثل ما وصفتها اللجنة بـ"بيوت العطلات" أو الإقامة مع الأقارب والأصدقاء.

ويعتزم المنظمون تثبيت ألف خيمة تقليدية في الصحراء لاستقبال الزوار. إذ ستُنصب على شاطئ سيلاين جنوب البلاد على أبواب الصحراء، بالإضافة إلى مواقع أخرى سيُعلن عنها لاحقا.

من جانبه قال المدير التنفيذي لإدارة الإسكان في اللجنة العليا، عمر الجابر، إن "أكثر من 100 ألف غرفة" متوفرة.

وستستضيف دول الخليج المجاورة لقطرعلى غرار الكويت، السعودية، الإمارات وعمان المشجعين لذلك تم تنظيم أكثر من 160 رحلة جوية ذهابا وإيابا في اليوم الواحد.

ويذكر أنه تم بيع أكثرمن 800 ألف تذكرة في مرحلة المبيعات الافتتاحية نهاية مارس بحسب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الذي حدد أسعارا تشجيعية مخفّضة للتذاكر، تصل إلى ما يقارب 11 دولارا للسكان والمقيمين، فيما تصل الأسعار للمشجعين الأجانب إلى 69 دولارا، غير أن تذكرة المباراة النهائية قد تصل إلى نحو 1607 دولارات.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news50559.html