2022/06/25
الكويت تعين فلاح الحجرف سفيرا مفوضاً لدى اليمن

كشفت تقارير اخبارية كويتية صدور مرسوم أميري بتعيين الدبلوماسي، فلاح الحجرف، سفيراً مفوضاً لدى الجمهورية اليمنية عقب موافقة رئاسية فورية.

وشغل فلاح الحجرف خلال الأعوام السابقة منصب القائم بأعمال السفير الكويتي في طهران وخدم قبلها في عدة دول من بينها الأرجنتين وجنوب أفريقيا. 

وجاء تعيين سفير جديد للكويت في اليمن بعد نحو اسبوعين من زيارة قام بها الرئيس رشاد العليمي على رأس وفد حكومي رفيع الى الدولة الخليجية، ضمن جولة خارجية شملت قطر والبحرين ومصر.

وكان رئيس الوزراء الكويتي، صباح خالد الصباح، أعلن خلال مباحثات مع الرئيس العليمي، اعتزام حكومته تسمية سفير لها في اليمن، الى جانب منسق للمشروعات والدعم الكويتي المقبل.

والخميس الماي، أكدت دولة الكويت التزامها القوي بمواصلة تقديم الدعم والمساعدة لليمن الذي يعاني تدهورا في الأوضاع الإنسانية في ظل ارتفاع أسعار الغذاء والطاقة في العالم.

جاء ذلك في كلمة ألقاها القائم بأعمال نائب مدير إدارة العلميات لشؤون الدول العربية بالصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية غازي المطوع خلال الاجتماع الإنساني الرابع لكبار المسؤولين بشأن اليمن الذي عقد في بروكسل بدعوة من الاتحاد الأوروبي والسويد على وقع تفاقم التحديات الإنسانية باليمن بسبب ارتفاع أسعار المواد الغذائية والطاقة عالميا.

وقال المطوع "يجب أن نظل دوما متفائلين بأن اليمنيين سيعيشون عاجلا أم آجلا حياة أفضل ومزدهرة.. ونحن في دولة الكويت والصندوق الكويتي سنواصل الوفاء بالتزاماتنا تجاه مختلف المشاريع".

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news50607.html