2022/08/08
شبوة.. العمالقة تسيطر على عدة نقاط وتدمر "دبابة" والمواجهات تقترب من مقر اللواء 21 ميكا ومنزل مدير الأمن

تواصلت المواجهات بين قوات الجيش والامن الخاصة الموالية لـ"الشرعية" من جهة و"ألوية العمالقة الجنوبية" وقوات دفاع شبوة من جهة أخرى في مدينة عتق مركز محافظة شبوة النفطية (شرق اليمن)، والتي اندلعت الثانية فجر اليوم الاثنين، على خلفية قرار المحاظ عوض بن الوزير العولقي إقالة مسؤولين امنيين.

ومساء السبت، أصدر محافظ شبوة، عوض الوزير العولقي، قراراً قضى بإقالة قائد قوات الامن الخاصة، العميد عبدربه محمد صالح لعكب، وقائد معسكر القوات الخاصة أحمد محمد حبيب درعان، ومنع ناصر الشريف - مدير مكتب القائد المقال من دخول معسكر القوات الخاصة؛ وعدم التعامل معه بالمطلق.

وأمس الاحد، قال وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان، إن قرارات محافظ شبوة "تعتبر لاغية لتجاوزها صلاحيات السلطة المحلية بالمحافظة والدخول في صلاحيات وزارة الداخلية"، مشيراً إلى أن "قرار المحافظ إقالة عدد من القيادات التي تتبع وزارة الداخلية غير قانوني ويعتبر قرارا ملغيا".

وقال مصدر ميداني لـ"المشهد الخليجي" إن وحدات من ألوية العمالقة وقوات دفاع شبوة تمكنت من السيطرة على نقطة الكهرباء و"العكف" في حين تخوض وحدات أخرى مواجهات للسيطرة على تبة "هقاش الجلفوز" مدخل عتق الشرقي، بعد استهدافهم بالاسلحة الثقيلة والهاونات من قبل اللواء 21 مشاه ميكا الذي يتمركز في تبات الجلفوز.

وأكد المصدر أن قوات العمالقة تمكنت من تدمير دبابة تتبع قوات اللواء 21 مشاه ميكا كانت تقوم باستهدافها من تبة "هقاش".

وأوضح المصدر أن المواجهات اقتربت من معسكر اللواء 21ميكا الذي يقوده اللواء، جحدل حنش، منزل مدير أمن شبوة، عوض الدحبول، وبعض المناطق والجيوب في اطراف وداخل مدينة عتق.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news52221.html