2022/08/15
السماح للطلاب الأجانب بالدراسة في جامعة الكويت.. بشرط

أعلنت جامعة الكويت، اليوم الاثنين، فتح باب القبول للطلبة الأجانب الراغبين بالدراسة في الجامعة على نفقتهم الخاصة للعام الدراسي 2022 -2023، على نفقتهم الخاصة.

وقال أمين عام جامعة الكويت بالإنابة، د. محمد زينل، فتح باب القبول للطلبة الأجانب الراغبين بالدراسة في جامعة الكويت على نفقتهم الخاصة للعام الدراسي 2022-2023، وذلك خلال الفترة من 21 - 27 أغسطس الجاري، وذلك في كليات الآداب، التربية، الحقوق، العلوم، العلوم الاجتماعية، العلوم الادارية، العلوم الحياتية، الهندسة والبترول، العلوم الطبية المساعدة، الشريعة والدراسات الاسلامية، وفق شروط القبول الخاصة لبعض الكليات والمقاعد الشاغرة المتوفرة.

وأوضح زينل أنه بناءً على قرار مجلس الجامعة في اجتماعه المنعقد بتاريخ 4 يوليو 2022، وبتوجيهات مدير الجامعة د.يوسف الرومي بضرورة سرعة تطبيق قرار مجلس الجامعة بالسماح للطلبة الأجانب الراغبين بالدراسة في جامعة الكويت على نفقتهم الخاصة، تقرر فتح باب تقديم طلبات الالتحاق للطلبة الأجانب من خريجي المرحلة الثانوية الراغبين بالدراسة في جامعة الكويت على نفقتهم الخاصة، على أن يكون التقديم إلكترونياً للطلبة الأجانب المقيمين في الكويت والطلبة من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي المستوفين لشروط القبول من خريجي النظام الموحد والمعهد الديني والثانوية الأميركية وخريجي الثانوية الإنجليزية (لطلبة مدارس الكويت فقط).

ولفت أن الطلبة الأجانب المقيمين في الكويت والطلبة من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي الحاصلين على الشهادة الثانوية من خارج الكويت عليهم مراجعة صالة القبول والتسجيل بالشويخ خلال الفترة من 21 حتى 25 أغسطس الجاري، مصطحبين معهم المستندات والأوراق اللازمة.

وعن شروط الالتحاق، بين زينل أنّ الطلبة الأجانب المسموح لهم بالتقديم هم الحاصلون على معدل 75% فأعلى للقسم العلمي، و80% فأعلى للقسم الأدبي في الشهادة الثانوية، على أن يكونوا من خريجي المرحلة الثانوية في العام الدراسي 2021 /2022 أو العام الدراسي 2020/ 2021، وعليه فإن الذين يرغبون في التقدم إلى جامعة الكويت يجب أن يكونوا مستوفين لهذه النسب الدنيا وكافة شروط القبول الأخرى المعلنة بدليل القبول والتحويل المتوفر على صفحة عمادة القبول والتسجيل، وسيكون التقدم للتخصصات الشاغرة فقط.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news52550.html